«التسوية» تبحث عن «رعاة»... قبل أيام من «الرحيل»!

الأربعاء: 2 رمضان 1439 - 16 مايو 2018 - 11:35 صباحاً رياضة
«التسوية» تبحث عن «رعاة»... قبل أيام من «الرحيل»!

صورة أرشيفية

فتحت «لجنة التسوية من أجل الكويت» المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم، الباب أمام الراغبين في تقديم طلبات لرعاية المسابقات المحلية والمنتخبات في الموسم المقبل، وذلك بإعلان رسمي مدفوع الثمن.
وانتهت فترة رعاية شركة «فيفا» للاتصالات للمنتخبات والمسابقات المحلية، والتي دامت 5 سنوات، مع ختام الموسم 2017-2018. 
وجاء في الاعلان، الذي تم نشره أول من أمس: «يعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن رغبته في رعاية مسابقات الاتحاد والمنتخبات الوطنية اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل، وعلى من يرغب من الهيئات والمؤسسات والشركات والقنوات الاذاعية والتلفزيونية في الحصول على الرعاية الرئيسة لمسابقات الاتحاد ان يتقدم بعرضه الى الاتحاد الكويتي لكرة القدم وفقاً للاجراءات والقواعد المعتمدة بهذا الشأن».
ويثير نشر الاعلان علامات استفهام سواء لجهة التوقيت أو لجهة ما اذا كان البحث عن «رعاة جدد» يعتبر من مهام «لجنة التسوية»، حيث يفترض انها تستعد حالياً لاجراء انتخابات مجلس ادارة الاتحاد الذي سيقود اللعبة خلال المرحلة المقبلة، وفقاً لـ «خارطة الطريق» التي اعتمدها الاتحاد الدولي «الفيفا» في يناير الماضي وتزامنت مع تعيين اللجنة برئاسة الدكتور مشعل الربيع.
وحدد «الفيفا» مهام اللجنة في ادارة الشؤون اليومية للاتحاد، ومراجعة اللوائح التنظيمية وضمان توافقها مع متطلبات الاتحادين الآسيوي والدولي، والعمل على تعديل المواد والبنود المتعارضة.
كما أن قرار تشكيل اللجنة الصادر من الاتحاد الدولي أكد أنه لا يحق لأي من اعضاء اللجنة التصرف بأموال الاتحاد الكويتي، لأن ذلك يبقى من حق الاعضاء المنتخبين فقط، فيما تعتبر «اللجنة» موقتة.
ويستثنى من قرار التجميد ما هو عاجل من الامور مثل سداد رواتب الموظفين.
وحظر «الفيفا» على «لجنة التسوية» ابرام عقود تجارية جديدة او انهاء اي من العقود السابقة، أو فصل او تعيين موظفين جدد، او تسليم اموال للاندية من حقوق النقل او الرعاية.
ومن شأن اقحام «لجنة التسوية» نفسها في الأمور المالية والتسويقية ان يضعها في موقف حرج سواء امام الاتحاد الدولي الذي قام بتشكيلها، أو الجهات المحلية باعتبار ان اي قرار يخص النواحي المالية يتخذ في هذه الفترة من الممكن ان يتسبب في احراج لمجلس ادارة الاتحاد المقبل وقد يصل الى درجة الاضرار بمصالح الكرة الكويتية.
على صعيد آخر، علمت «الراي» ان هناك اتصالات «مشبوهة» يقوم بها عدد من «المتنفذين» في الرياضة لتأجيل موعد انتخابات الاتحاد المقررة، الاحد المقبل، واعادة الايقاف من خلال ارسال شكاوي غير صحيحة وغير دقيقة  الى «الفيفا» الهدف منها تعطيل مسيرة الاصلاح الرياضي الذي قامت به الجمعية العمومية خلال الفترة الماضية.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم