لاتسيو يهدر فرصة حسم بطاقة «الأبطال»

الإثنين: 29 شعبان 1439 - 14 مايو 2018 - 09:57 صباحاً رياضة
لاتسيو يهدر فرصة حسم بطاقة «الأبطال»

خيبة أمل لاعبي الإنتر عقب الخسارة أمام ساسولو

أهدر لاتسيو فرصة حسم البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كروتوني 2-2 أمس في ختام المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

وفشل لاتسيو في استغلال هدية ساسوولو الذي هزم انتر ميلان الخامس والمنافس الوحيد لنادي العاصمة على البطاقة الأخيرة المؤهلة للمسابقة القارية العريقة 2-1 على ملعب "جوزيبي مياتسا"، أمس الأول، في افتتاح المرحلة.

وكان فريق العاصمة بحاجة الى الفوز لتوسيع الفارق بينه وبين انتر ميلان الى 5 نقاط وحسم البطاقة، لكنه اكتفى بنقطة واحدة، وسع بها الفارق الى 3 نقاط، فتأجل الحسم الى المرحلة الأخيرة، عندما يستضيف إنتر ميلان على الملعب الأولمبي في روما.

ويحتاج لاتسيو الى التعادل لحجز البطاقة الأخيرة، فيما يتعين على إنتر ميلان الفوز للتساوي مع فريق العاصمة وحسم البطاقة بفارق المواجهتين المباشرتين، لكونهما تعادلا سلبا في ميلانو في المرحلة التاسعة عشرة.

ويتأهل أول أربعة اندية الى دوري أبطال أوروبا مباشرة، وقد ضمن يوفنتوس المتصدر ووصيفه نابولي وروما الثالث بلوغ المسابقة الأولى، فيما انحصر الصراع على البطاقة الأخيرة بين لاتسيو وانتر ميلان.

وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه البوسني سيناد لوليتش في الدقيقة 17 من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه إثر تعرضه للعرقلة داخل المنطقة من المدافع فيديريكو تشيكيريني، وأدرك كروتوني التعادل عبر النيجيري سيميون نوانكوو بضربة رأسية اثر تمريرة من برونو مارتيلا (29).

ومنح تشيكيريني التقدم لكروتوني بتسديدة بيسراه إثر تمريرة من اندريا باربيريس (61)، لكن لاتسيو أدرك التعادل عبر الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش بتسديدة بيسراه اثر كرة رأسية من المدافع الهولندي ستيفان دي فري (84).

وخطت اندية أودينيزي وكالياري وكييفو فيرونا خطوة مهمة نحو البقاء بفوزها خارج قواعدها، الأول على مضيفه هيلاس فيرونا قبل الأخير بهدف وحيد سجله التشيكي انتونين باراك بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من مواطنه ياكوب يانكتو (20)، والثاني على مضيفه فيورنتينا بهدف لليوناردو بافوليتي بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من اليوناني خارالامبوس ليكويانيس (37)، والثالث على مضيفه بولونيا 2-1.

 

ومنح سيموني فيدري التقدم لبولونيا في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد المدافع الفنلندي بيرباريم هيتيماج إثر تمريرة عرضية للمدافع المغربي الأصل آدم ماسينا. وأدرك ايمانويل جاكيريني التعادل بتسديدة بيسراه إثر تمريرة من الأرجنتيني لوكاس كاسترو (48)، ثم منحه روبرتو اينغليسي التقدم بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من ماسيمو غوبي (60).

واستغلت الأندية الثلاثة تعثّر كروتوني وخسارة سبال أمام مضيفه تورينو بهدف لألبرتو غراسي بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (22) مقابل هدفين لأندريا بيلوتي بتسديدة بيسراه إثر تمريرة من الإسباني اليكس بيرينغوير (68) ولورنتسو دي سيلفيستري بيمناه، إثر تمريرة من بيلوتي (87).

 

إنتر يبتعد عن الـ «تشامبيونز» ويؤهل روما

 

فشل إنتر في احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا مؤقتا، بخسارته المفاجئة على أرضه ضد ساسولو 1-2، في المرحلة الـ37 قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتجمد رصيد إنتر الخامس عند 69 نقطة، بينما ضمن روما الثالث (73 نقطة) بهذه النتيجة تأهله لدوري الابطال.

على ملعب جوزيبي مياتسا، تخلف إنتر بهدفي ماتيو بوليتانو (25) ودومينيكو بيراردي بتسديدة رائعة في المقص الايسر لمرمى الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (72)، ولم يكن كافيا له هدف تقليص الفارق الذي سجله البرازيلي رافينيا (80) في نهاية المباراة.

ويتأهل أول 4 أندية لدوري ابطال اوروبا مباشرة، وقد ضمن يوفنتوس المتصدر ووصيفه نابولي بلوغ المسابقة الاولى، بينما يبتعد روما الثالث 4 نقاط عن إنتر الخامس.

وفي مباراة ثانية، حقق بينيفنتو الاخير فوزا متأخرا على ضيفه جنوى الثاني عشر 1-صفر بهدف المالي شيخ دياباتيه (87).

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم