«أسبوع المصمم».. فرصة لتعريف التجار بالمصممين الموهوبين في بيروت

الإثنين: 29 شعبان 1439 - 14 مايو 2018 - 09:22 صباحاً منوعات
«أسبوع المصمم».. فرصة لتعريف التجار بالمصممين الموهوبين في بيروت

صورة أرشيفية

في «أسبوع المصمم» بالعاصمة اللبنانية بيروت يُعرض نحو 70 منتجا تتفاوت بين مستلزمات زينة داخل البيوت ولوحات وحتى قبعات صيفية وحٌلي.

وقالت زائرة للمهرجان، الذي افتتحت نسخته السادسة يوم الأربعاء، إن هذا الحدث أصبح فرصة للمصممين الجدد لتحقيق الشهرة التي يحلمون بها حتى لو كانوا لا يستطيعون افتتاح محلات خاصة بهم.

وقالت ساندرا غطاس، مُنظمة المهرجان «طبعاً هيدا الحدث له طابع صناعي وسياحي بذات الوقت. له طابع صناعي لأنه كله مُصنّع بلبنان، كل المنتجات وتصميم المنتجات (بالإنجليزية) المعروضة اليوم مُصنّعة بلبنان، وهيدا شي عم بيشغل المعامل اللبنانية، بتعطي دفعة للصناعة اللبنانية. والأهم من هيك إنه مش بس يقدروا ينطلقوا هون بلبنان، يقدروا يطلعوا لبرات لبنان (للخارج)».

وقالت نادين عكاوي، زائرة في المهرجان «فيه ناس ما عندهن محلات بيعملوا من بيتهن، وهن موهوبين جدا بس ما عندهن القدرة انهن يفتحوا محل. ولذلك بييجوا ع هيك محلات من شان يعرضوا والعالم تعرفهن وبيوزعوا كروتهن (بطاقاتهم)».

وخُصص نحو 20 كشكا، من بين 70 كشك عرض في مهرجان أسبوع المصمم هذا العام، للمصممين الجدد الذين يشاركون لأول مرة.

وهذا المهرجان فرصة كبيرة للمصممين لإطلاق تصميماتهم وتحقيق الشهرة، ليس في لبنان فقط ولكن في الخارج أيضا.

وأوضحت ساندرا غطاس أن هذا المهرجان أضحى أيضا فرصة للتجار ورجال الأعمال من المنطقة الذين يسعون للتواصل مع مصممين موهوبين.

وتابعت: «ها الحدث صار فعلاً موعد مش بس للمُصمم اللبناني، صار كمان عندك الزبون الاقليمي بييجي بيقصده لأنه بيعتبر انه بيقدر ييجي يتصيد مصممين موهوبين بها المعرض وبياخذ منهن علامة المنتج وبيمثلهن بإدارة المتاجر والمحلات تبعهن، المحلات التجارية برات لبنان».

وترى مصممة المجوهرات بولا سليمان أن هذا المهرجان يتيح فرصة للمصممين من أجل لقاء المشترين وتحقيق تواصل مباشر بينهم.

وقالت «أسبوع المصمم فرصة هامة جدا، أكيد لأن نحن اليوم صار فينا نعمل عرضا على وسائل التواصل الاجتماعي، على الانترنت، اليوم فرصة لحتى نتعرف ع الجمهور ويكون فيه اتصال مباشر مع الجمهور».

وشددت ساندرا غطاس على أن كل ما هو معروض في هذا المهرجان مصنوع في لبنان.

وقالت نور الأزهري، صاحبة علامة كراميل التجارية «بيروت ولبنان، هي عاصمة الموضة بالشرق الأوسط، عاصمة الموضة عالميا. فيه مصممين كبار معروفين من لبنان، كرما لهيك أنا بأحس حالي محظوظة، الحمد لله، لأن توفقت وانتشر كراميل من بيروت».

ويستمر أسبوع المصمم في بيروت حتى يوم 23 مايو وسيشهد أربعة عروض أزياء ومحاضرات للطلاب من خبراء الصناعة.

إقراء المزيد