رئيس أبل يلتقى دونالد ترامب فى اجتماع مغلق اليوم

السبت: 13 شعبان 1439 - 28 إبريل 2018 - 06:53 مساءاً أخبار المجتمع
رئيس أبل يلتقى دونالد ترامب فى اجتماع مغلق اليوم

تيم كوك وترامب

بعد حضور عشاء رسمى أمس الثلاثاء، يعتزم الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك قضاء يوم إضافى فى واشنطن، حيث سيتحدث مع الرئيس دونالد ترامب فى اجتماع مغلق بالبيت الأبيض اليوم.

ووفقًا لجدول ترامب العام، الذى شاركه فى تغريدة كتبها دانيال دايل مراسل تورونتو ستار، من المقرر أن يحضر كوك إلى المكتب البيضاوى اليوم الأربعاء.

ولم يتم الإعلان عن ما سيناقشه ترامب وكوك، وكذلك مدة الاجتماع، إلا أن أجندة ترامب تشير إلى أن كوك سيصل فى الساعة 1:45 بعد الظهر، ليحضر فيما بعد تجمع للصحافة بقيادة السكرتير الصحفى للبيت الأبيض سارة ساندرز فى الساعة الثانية بعد الظهر.

 
 

ووفقا لموقع Appleinsider الأمريكى من المتوقع أن يشمل اجتماع اليوم الحديث عن مجموعة من الموضوعات، بدءا من الهجرة وصولا إلى البيئة والإصلاح الضريبى، وقد عارض كوك مع ترامب فى عدد من القضايا الساخنة منذ دخول ترامب البيت الأبيض، فعلى مدار العام الماضى، دعا رئيس أبل ترامب شخصياً إلى الحفاظ على حماية DACA وليس الانسحاب من اتفاقية باريس المناخية.

 

وقد التقى كوك وترامب بشكل خاص من قبل، إذ التقيا للمرة الأولى باجتماع رسمى وجهاً لوجه بالقمة التقنية للرئيس ترويست ترامب فى أواخر عام 2016، والتى شملت أيضًا المديرين التنفيذيين والمستثمرين فى وادى السليكون، ثم انضم كل من كوك وأيلون موسك إلى ترامب فى اجتماع خاص بعد الجمعية العامة.

وفى الآونة الأخيرة، تمت دعوة كوك فى يونيو الماضى لمناقشة النفايات الحكومية والأمن القومى وبرنامج تأشيرات ترامب جنبا إلى جنب مع لجنة من نخبة صناعة التكنولوجيا بما فى ذلك جيف بيزوس من أمازون، ساتيا نادلا من مايكروسوفت، بريان كرزانش من إنتل والرئيس التنفيذى لشركة جوجل إريك شميدت، وخلال هذا الاجتماع ورد أن كوك قد اقترح أن تصبح برمجة الكمبيوتر مادة إلزامية فى المدارس العامة بالولايات المتحدة، مما يوجه مجهودًا تعليميًا دفعته شركة أبل خلال السنوات القليلة الماضية.

إقراء المزيد