«فجر السينمائي الدولي»... 14 فيلماً إيرانياً وأجنبياً في «مهرجان المهرجانات»

الثلاثاء: 2 شعبان 1439 - 17 إبريل 2018 - 10:25 صباحاً فن و ثقافة
«فجر السينمائي الدولي»... 14 فيلماً إيرانياً وأجنبياً في «مهرجان المهرجانات»

الأفلام الإيرانية المشاركة

نشر مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته السادسة والثلاثين، التي تقام في الفترة بين 19 و27 أبريل الجاري، قائمة الأفلام التي ستشارك في قسم «مهرجان المهرجانات»، حيث سيتم عرض 11 فيلماً أجنبياً إلى جانب ثلاثة أفلام إيرانية في مجمع تشارسو السينمائي بطهران.
وتم الإعلان عن أسماء الأفلام الإيرانية التي تشارك في قسم «مهرجان المهرجانات» وهي «درساج» للمخرج بويا بادكوبه، «المشي على السلك» للمخرج «أحمد رضا معتمدي» وفيلم «هندي وهرمز» للمخرج «عباس أميني»، وبعض هذه الأفلام تجرب أولى عروضها في إيران وبعضها الآخر شاركت في مهرجانات أجنبية مثل برلين.
أما الأفلام الأجنبية التي تشارك في هذا القسم، فإنها تمثل عدداً من الدول هي الأرجنتين والبرازيل وبولندا وإسبانيا والنمسا وبلغاريا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وكوريا الجنوبية وفرنسا. وهي: «نوع من الأسرة» من إخراج دييغو ليرمان، «العملاق» من إخراج جون غارانيو وأيتور أرغي، «دليل الحياة» من إخراج روث مادر، «المعجزة» من إخراج إيكلي ورلليته، «النسيان يسرد» للمخرج علي رضا خاتمي، «كان يا ما كان في نوفمبر» للمخرج أندرجي ياكيموفسكي، «هدير» من إخراج كونستانتين بوبيسكو، «القيامة» من إخراج كريستوف هورنائرت، «لا تتركني أبداً» للمخرج آيدا بيجيتش، «الحفار» للمخرج ليجوهيونغ وفيلم «ما وراء الكلمات» للمخرج أورشولا آنتونياك.

إقراء المزيد