الشباب أمام فرصة... ( ممتازة )

الثلاثاء: 2 شعبان 1439 - 17 إبريل 2018 - 10:18 صباحاً رياضة
الشباب أمام فرصة... ( ممتازة )

محمد زنيفر (إلى اليمين) من العناصر التي يعتمد عليها مدرب الشباب خالد الزنكي (تصوير كرم دياب)

سيكون الشباب المتصدر امام فرصة ذهبية لاحراز لقب دوري الدرجة الاولى لكرة القدم عندما يلتقي برقان في الجولة الاخيرة للمسابقة اليوم.
ويحتاج «ازرق الاحمدي» الى تحقيق الفوز على صاحب المركز الرابع بـ 26 نقطة والذي خرج من المنافسة رسمياً، لينأى بنفسه عن الدخول في حسابات مع منافسه الاوحد الفحيحيل والذي يتخلف عنه بفارق نقطتين (31 مقابل 29)، وسيتمسك بالامل وهو يواجه خيطان الاخير (11 نقطة).
وفي لقاء ثالث، يلتقي اليرموك الثالث (27) مع الساحل السادس (16) في محاولة من «ابناء مشرف» لخطف المركز الثاني الذي يخولهم خوض مواجهة الملحق مع سابع الدرجة الممتازة.
وتنحصر حسابات المنافسة على اللقب وبطاقة الصعود المباشر بالنسبة الى الشباب في تحقيق الفوز اليوم، فيما التعادل سيضطره لانتظار نتيجة مباراة الفحيحيل والذي سيخطف منه البطاقة في حال فوزه نظراً لتفوقه في المواجهات المباشرة (انتصارين مقابل واحد).
ويحق للفحيحيل ان يتحسر على تفريطه بالنقاط في القسم الثالث، وبعد ان كان السباق يبدو شبه محسوم في نهاية القسم الثاني مع تصدر «الاحمر» الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسه «كان وقتها برقان»، بات الفريق ينتظر «هدايا» من الاخرين للابقاء على آماله.
ويتوقع ان يدخل الشباب بقيادة مدربه خالد الزنكي مواجهة برقان بأسلحته كافة سعياً لتحقيق الفوز الذي لايبدو مضموناً امام منافس عنيد سبق له ان تبادل معه الفوز في القسمين الاول والثاني وبنفس النتيجة (1-صفر).
اما برقان، والذي يقوده محمد دهيليس المرشح للاستمرار معه في الموسم المقبل، فيخوض اللقاء من دون ضغوط بعد خروجه من سباق المنافسة على المركزين الاول والثاني رسمياً، وينتظر ان يستغل الفريق المباراة للاعداد قبل خوض منافسات كأس سمو الامير، والامر ذاته ينسحب على خيطان في مواجهة الفحيحيل، والساحل في مباراته مع اليرموك.
وكانت أوراق المنافسة قد اختلطت في الجولة قبل الأخيرة، والتي شهدت نتائج غير متوقعة وأحداثاً مثيرة خصوصاً في نهاياتها. فسقط برقان في فخ التعادل مع خيطان 2-2 ليخرج رسمياً من حسابات الصراع حيث كان يرصد احراز المركز الثاني على حساب الفحيحيل بيد ان خسارة الاخير في الجولة الختامية لن تخدمه لتفوق «الأحمر» في المواجهات المباشرة. 
أما في المباراتين الاخريين، فخسر الفحيحيل امام اليرموك بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لينعش الفائز آماله في احراز مركز الوصافة وان كان ذلك يتوقف على تعثر الفحيحيل بالذات امام خيطان سواء بالخسارة او حتى التعادل لأن «ابناء مشرف» يتفوقون بالمواجهات المباشرة على «الاحمر» (انتصارين مقابل تعادل).

حسابات المنافسة

• فوز الشباب يتوّجه بطلاً
• تعادل الشباب وتعادل الفحيحيل او خسارته يتوج الشباب
• خسارة الشباب وتعادل الفحيحيل او خسارته يتوج الشباب
• فوز الفحيحيل وخسارة الشباب او تعادله يتوج الفحيحيل
• فوز اليرموك وتعادل او خسارة الفحيحيل تمنح اليرموك المركز الثاني

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم