وست بروميتش ( يُتوّج ) مانشستر سيتي بطلاً

الإثنين: 1 شعبان 1439 - 16 إبريل 2018 - 12:05 مساءاً رياضة
وست بروميتش ( يُتوّج )  مانشستر سيتي بطلاً

جاي رودريغيز لاعب وست بروميتش مسجلاً هدف الفوز في مرمى مانشستر يونايتد (رويترز)

عواصم - أ ف ب - توّج مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة (الثالثة في الدوري الممتاز المعتمد منذ موسم 1992-1993)، اثر الخسارة المفاجئة لجاره وغريمه مانشستر يونايتد الثاني امام وست بروميتش البيون متذيل الترتيب بهدف وحيد، امس، في ختام المرحلة 34.
وسجل الهدف الوحيد جاي رودريغيز بكرة رأسية في الدقيقة 73.
وبهذه الخسارة، تجمد رصيد «يونايتد» عند 71 نقطة مقابل 87 لـ «سيتي» وتبقى لكل فريق 5 مباريات في الدوري.
وكان «يونايتد» حرم جاره في المرحلة السابقة من التتويج، اذ تفوق عليه على ملعب «الاتحاد» 3-2 على رغم تقدم المضيف في الشوط الأول بهدفين نظيفين. وكان الفوز يكفي سيتي للتتويج باللقب.
 ولكن «سيتي» عاد الى درب الانتصارات، بفوز سهل على مضيفه توتنهام الرابع 3-1، اول من امس، ليتجمد رصيد الخاسر عند 67.
وسجل البرازيلي غابرييل جيسوس (22) والألماني ايلكاي غوندوغان (25 من ركلة جزاء) ورحيم سترلينغ (72) اهداف «سيتي»، فيما سجل الدنماركي كريستيان اريكسن (42) لتوتنهام. 
من جهته، بقي أرسنال بلا نقاط خارج ملعبه منذ مطلع العام الحالي، بعد سقوطه امام مضيفه نيوكاسل 1-2، على ملعب «سانت جيمس بارك».
سجل لنيوكاسل، الإسباني ايوزي بيريز (29) والاسكتلندي مات ريتشي (68)، ولارسنال، الفرنسي الكسندر لاكازيت (14)، مسجلا هدفه الرابع في خمس مباريات خاضها في المسابقات كافة منذ عودته من اصابة ابعدته عن النادي اللندني لفترة طويلة.
وهدف لاكازيتي هو رقم 100، الذي سجله «الغانرز»، في المسابقات كافة في الموسم الراهن. وبات ارسنال رابع فريق في الـ «بريمير ليغ»، يصل إلى هذا الرقم هذا الموسم، بعد مانشستر سيتي، وليفربول، وتوتنهام هوتسبير.
ولم يذق ارسنال طعم الفوز خارج «ستاد الامارات» منذ بداية 2018، إذ خسر جميع مبارياته أمام بورنموث (1-2) وسوانسي سيتي (1-3) وجاره توتنهام (صفر-1) وبرايتون (1-2) ونيوكاسل، فيما تأجلت مباراته مع ليستر من المرحلة 31.
وهي الهزيمة الـ11 لارسنال هذا الموسم، فعادل أكبر عدد هزائم له في الدوري خلال موسم واحد بقيادة مدربه الفرنسي ارسين فينغر (موسم 2005-2006). كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها 5 مباريات متتالية في الدوري خارج ملعبه منذ عام 1984.
ويحتل ارسنال المركز السادس برصيد 54 نقطة، في حين رفع نيوكاسل رصيده الى 41 نقطة في المركز العاشر.
وتختتم المرحلة، اليوم، بمباراة وست هام يونايتد مع ستوك سيتي في الساعة 10:00 مساء. 
من جهة أخرى، ضمن ولفرهامبتون العودة الى مصاف اندية الدرجة الممتازة بعد غياب ستة اعوام، اثر تعادل فولهام وبرنتفورد 1-1 قبل ثلاث مراحل من نهاية بطولة الدرجة الاولى.

إسبانيا 
أبقى أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني على امله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بفوزه على ليفانتي بثلاثية نظيفة، امس، في المرحلة 32.
وسجل الأهداف الارجنتيني انخل كوريا (33) والفرنسي انطوان غريومان (48) وفرناندو توريس (77)، ليرفع اتلتيكو رصيده الى 71 نقطة مقابل 82 لبرشلونة المتصدر، قبل 6 جولات على الختام. 
 وفي بقية المباريات، فاز الافيس على ايبار، وليغانيس على سلتا فيغو، وريال سوسييداد على لاس بالماس بنتيجة واحدة بهدف وحيد، وديبورتيفو لاكورونيا على اتلتيك بلباو 3-2.
 
إيطاليا
عرقل ميلان السادس ضيفه نابولي الثاني، بإجباره على التعادل السلبي، امس، على ملعب «سان سيرو» في المرحلة 32 من الدوري الإيطالي.
ورفع ميلان رصيده الى 53 نقطة، ونابولي الى 78.
ويأتي تعثر الفريق الجنوبي أمام الفريق اللومباردي في مرحلة مصيرية، إذ ان نابولي مدعو لمواجهة مضيفه يوفنتوس المتصدر، الاحد المقبل، بعد أن يستضيف اودينيزي، بعد غد الأربعاء، في المرحلة 33.
ومن جهته، فشل ميلان في استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة اعتباره من نابولي وتحقيق فوزه الأول على الفريق الجنوبي في مواجهاتهما السبع الأخيرة، واكتفى بالتعادل للمرحلة الثالثة تواليا منذ خسارته أمام يوفنتوس (1-3) الذي وضع حدا لمسلسل انتصارات غريمه اللومباردي عند 5 مباريات متتالية وألحق به الهزيمة الأولى في 11 مباراة.
وخسر ميلان نقطتين في صراع العودة الى مسابقة دوري الأبطال المتوج بلقبها سبع مرات.وكانت المباراة تاريخية لحارس ميلان جانلويجي دوناروما، إذ أصبح في سن 19 عاما و49 يوما، أصغر لاعب في تاريخ الدوري يخوض 100 مباراة، متفوقا على جاني ريفيرا (19 عاما و5 أشهر و9 أيام)، علما أن حارس وقائد يوفنتوس جانلويجي بوفون انتظر حتى الـ 21 من عمره لدخول نادي المئة.
وفي بقية المباريات، فاز بولونيا على ضيفه هيلاس فيرونا قبل الأخير بهدفين نظيفين، وتعادل ساسوولو مع بينيفينتو متذيل الترتيب 2-2، وسيطر التعادل السلبي على مباريات فيورنتينا مع ضيفه سبال، وانتر ميلان (60 نقطة) مع مضيفه اتالانتا، وتورينو مع مضيفه كييفو فيرونا، فيما فاز جنوى على ضيفه كروتوني بهدف.

ألمانيا
عزّز شالكه المركز الثاني، بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين، امس، في «دربي الرور» في المرحلة 30 الدوري الألماني.
وسجل الهدفين الأوكراني يفيغن كونوبليانكا (50) والبرازيلي نالدو (82)، ليرفع شالكه رصيده الى 55 نقطة، فيما تجمد رصيد دروتموند عند 51 وتراجع الى الثالث بفارق الاهداف خلف باير ليفركوزن.
وضمن شالكه الى حد كبير مشاركته في دوري الأبطال، إذ يبتعد عن هوفنهايم الخامس بفارق 9 نقاط قبل اربع مراحل على ختام الموسم.
ورغم تلقيه هزيمته الأولى أمام شالكه منذ 27 سبتمبر 2014 (1-2 في غيلسنكيرشن ايضا)، لا يزال دورتموند في وضع جيد قبل 4 مراحل على ختام الموسم لأنه يتقدم في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن هوفنهايم، على غرار ليفركوزن الذي استفاد من خسارة الفريق الأصفر والأسود ليصبح ثالثا بفارق الأهداف عنه بعد فوزه على اينتراخت فرانكفورت 4-1.
وسيتواجه دورتموند مع ليفركوزن في المرحلة المقبلة، كما يحلّ ضيفا على هوفنهايم في المرحلة الختامية.
   وكان بايرن ميونيخ احتفل على ارضه بأجمل طريقة بعد اسبوع من ضمانه احراز اللقب للمرة السادسة تواليا، اثر فوزه الساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 5-1.
 وتابع الفريق البافاري تحليقه في المركز الاول رافعا رصيده الى 75 نقطة.
 وافتتح الضيوف التسجيل عبر السويسري يوسيب درميتش (9)، ورد المضيف عبر ساندرو فاغنر (37 و41) والإسباني تياغو الكانتارا (51) والنمسوي دافيد الابا (67) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (82) رافعا رصيده الى 27 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
ويلتقي في الساعة 9:30 مساء اليوم، ماينتس مع فرايبورغ في ختام المرحلة.
 
فرنسا
خسر مونبلييه اماو ضيسفه بوردو 1-3، امس، في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي، التي شهدت تحقيق ليون (66 نقطة) فوزا سهلا على ضيفه اميان بثلاثية نظيفة. 
 وعاد الى تشكيلة ليون نجمه ولاعب وسطه الدولي نبيل فقير وشارك في اخر ربع ساعة، بعد شفائه من اصابة في ركبته ابعدته منذ نهاية فبراير الماضي.
 وسجل للفائز الدومينيكاني ماريانو دياز (30) والهولندي ممفيس ديباي (83) والبوركينابي برتران تراوري (85).
 وفي بقية المباريات، فاز متز على مضيفه رين 2-1، وسانت اتيان على ستراسبورغ بهدف، وتعادل ليل مع غانغان 2-2، ونانت مع ديجون 1-1. فيما تأجلت مباراة كاين مع تولوز بسبب سوء الاحوال الجوية.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم