باريس سان جيرمان يسحق موناكو ويتوج ( بالدوري الفرنسي )

الإثنين: 1 شعبان 1439 - 16 إبريل 2018 - 11:32 صباحاً رياضة
باريس سان جيرمان يسحق موناكو ويتوج ( بالدوري الفرنسي )

صورة أرشيفية

انتزع باريس سان جيرمان لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه عقب فوزه على منافسه موناكو 7-1 باستاد بارك دي برينس يوم أمس الأحد.

وجمع باريس سان جيرمان، الذي أحرز أربعة أهداف في أول نصف ساعة، 87 نقطة قبل خمس مباريات على نهاية الموسم ويتفوق بفارق 17 نقطة على موناكو صاحب المركز الثاني.

وأحرز كل من جيوفاني لوسيلسو وانخيل دي ماريا هدفين وأضاف ادينسون كافاني ويوليان دراكسلر ورادامل فالكاو بالخطأ في مرمى فريقه موناكو بقية الأهداف.

وأصبح موناكو، الذي أحرز روني لوبيز هدفه الوحيد في اللقاء، مهددا من اولمبيك ليون واولمبيك مرسيليا صاحبي المركزين الثالث والرابع واللذين يتأخران عنه بأربع نقاط بعد فوزيهما هذا الأسبوع.

ومثل اللعب ضد المنافس الذي حرمه من اللقب في الموسم الماضي فرصة مثالية لباريس سان جيرمان المملوك لمجموعة قطر للاستثمارات الرياضية منذ 2011 لحصد اللقب الخامس في حقبة الشركة القطرية.

وانضم سان جيرمان إلى ليون في المركز الخامس ضمن قائمة الأكثر فوزا بلقب الدوري ومتأخرا بثلاثة ألقاب عن سانت ايتيان صاحب الرقم القياسي.

وقال المدرب اوناي ايمري الذي فشل في عبور دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان هذا الموسم «حافظ الفريق على إيقاعه الضاغط طيلة المباراة.

»هدفنا الكبير كان دوري الأبطال. ليس سهلا لكننا سنعمل من أجله«.

وجلس كيليان مبابي على مقاعد البدلاء حيث منح ايمري، الذي ربما سيرحل بنهاية الموسم، مشاركة نادرة لخافيير باستوري في التشكيلة الأساسية.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم