( بيتك ) : 120 مليون دينار تسهيلات ائتمانية لـ «مينا هومز»

الإثنين: 1 شعبان 1439 - 16 إبريل 2018 - 11:11 صباحاً مال و إقتصاد
( بيتك ) : 120 مليون دينار تسهيلات ائتمانية لـ «مينا هومز»

خالد الشملان

وقّع «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، اتفاقية تسهيلات ائتمانية بنحو 120 مليون دينار لصالح شركة «مينا هومز» العقارية، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، بغرض تمويل استثمارها، وعملية التطوير ضمن مشروع «ضاحية حصة المبارك» العقاري، والذي يعد درة مشاريعها للتطوير العمراني ، وأحد أبرز وأهم المشاريع العقارية في الكويت.وقال مدير عام الخدمات المصرفية للشركات في «بيتك»، خالد يوسف الشملان، إن السداد سيكون على مدة 11 سنة، متضمنة فترة سماح 3 سنوات.
وأشار إلى أن تقديم تسهيلات ائتمانية لـ «مينا هومز»، يؤكد نجاح جهود «بيتك» في دعم الشركات الكويتية، ومساندة المشاريع ذات الأثر التنموي، مؤكداً كفاءة الأدوات الاستثمارية الإسلامية في تقديم الحلول التمويلية التي تتماشى ومتطلبات العملاء، وتعكس الثقة فيه ومتانة وضعه المالي، وريادته في صناعة التمويل الإسلامي عالمياً، وتميزه في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات ضمن أداء مهني رفيع المستوى. 
وشدد الشملان على أن «بيتك» يعمل في السوق ويقدم خدماته التمويلية المتنوعة من منطلق الشراكة والتعاون، ويستهدف خدمة الاقتصاد الوطني، وتحريك عجلة الإنتاج، ودعم قدرات الأفراد والشركات وتلبية احتياجاتهم. وأضاف أن «بيتك» نجح في تمويل عدد كبير من المشروعات في قطاعات حيوية مختلفة، بما فيها الطاقة والماء والكهرباء والبنى التحتية والإنشاءات انطلاقاً من دوره الرائد في دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشاريع الضخمة، ومساندة جهود تنفيذ خطة التنمية ورؤية الكويت. 
وأوضح الشملان أن نطاق أعمال «بيتك» واسع وممتد من السوق المحلي إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، ومن المشاريع الصغيرة إلى المشاريع الكبرى لشركات ذات خبرة، ما يؤكد تنوع وملائمة الحلول التمويلية التي يوفرها مع مختلف المشاريع والعملاء.
ونوه بتوقيع صفقة لتمويل مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي بقيمة 124.6 مليون دينار، وعقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون يورو لبناء جسر معلّق في تركيا، مشيراً إلى أن البنك وقع أيضاً اتفاقية تسهيلات ائتمانية بنحو 120 مليون دينار لصالح «مينا هومز»، كما يواصل تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويستحوذ على الحصة الأكبر على مستوى السوق.

إقراء المزيد