افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد بتكلفة قدرها 7ر4 مليار دولار

الثلاثاء: 4 رجب 1439 - 20 مارس 2018 - 06:53 مساءاً خليجي
افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد بتكلفة قدرها 7ر4 مليار دولار

صورة أرشيفية

افتتح اليوم الثلاثاء مطار مسقط الدولي الجديد بتكلفة قدرها 8ر1 مليار ريال عماني ( 7ر4 مليار دولار) وبطاقة استعابية تبلغ 12 مليون مسافر سنويا.
وقال وزير النقل والاتصالات الدكتور أحمد الفطيسي في تصريح صحفي ان "المطار الجديد يعد احد منجزات النهضة الحديثة ويشكل احد لبنات التنمية العمانية التي تتواصل منجزاتها يوما بعد يوم لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات الوطنية لمنظومة البناء والتنمية".
وأضاف ان "مطار مسقط الدولي مؤهلا لإستقبال أكبر الطائرات في العالم فالمدرج الذي يقع بطول اربعة كيلو مترات وعرض 75 مترا يستوعب طائرات ضخمة مع توفير قاعات وممرات خاصة لها في المطار تستوعب طبيعة الأعداد الضخمة من المسافرين في الرحلة الواحدة.
واوضح الفطيسي ان الطاقة الاستيعابية لمشروع المطار تبلغ 12 مليون مسافر سنويا اذ تبلغ المساحة الإجمالية الحالية لمبنى المسافرين حوالي 580 ألف متر مربع ويتكون من ثلاثة أجنحة ومنطقة وسطى اضافة الى ثلاثة مداخل رئيسية تؤدي إلى تلك الاجنحة وصالات للقادمين والمغادرين لكبار الشخصيات.
من جانب اخر أشاد سفير دولة الكويت لدى سلطنة عمان فهد المطيري بافتتاح مطار مسقط الدولي الجديد واصفا اياه بانه "معلم اقتصادي كبير للسلطنة".
وقال المطيري ان مطار مسقط يعد إنجازا يرقي الى اعلي المستويات العالمية ليتناسب مع سمعة السلطنة ومكانتها اقتصاديا وسياسيا.
وأوضح ان مطار مسقط يعد نقلة حضارية يمزج بين الحداثة والعراقة حيث ان بعض المواد المستخدمة في المبني مستوحاة من البيئة العمانية مضيفا ان افتتاحه في هذا التوقيت له اثر إيجابي على تعزيز الحركة السياحية في السلطنة وسيعمل على استقطاب خطوط الطيران العالمية سواء (الترانزيت) او الإقامة في السلطنة.
واكد المطيري ان المطار الجديد سيجعل من السلطنة حلقة وسط بين الشرق والغرب لتلعب دورها الأساسي كمحطة استراتيجية مهمة لشركات الطيران العالمية.

إقراء المزيد