«الكيماويات»: بلغت مبيعاتنا 101% من حجم الإنتاج

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 09:02 مساءاً مال و إقتصاد
«الكيماويات»: بلغت مبيعاتنا 101% من حجم الإنتاج

صورة أرشيفية

قال مدير تسويق العطريات في شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية، صلاح الأنصاري، إن دائرة تسويق العطريات بالشركة حققت إنجازات عديدة خلال العام الماضي، أهمها بيع 101 في المئة من حجم إنتاج الشركة.

وأضاف الأنصاري في لقاء مع مجلة كيميا، الصادرة عن «الكيماويات البترولية»، أن الدائرة استطاعت إضافة مشترين عالميين جدد، وزيادة الحصة السوقية للشركة بمنطقة الشرق الأقصى، إضافة إلى استكشاف فرص جديدة لمشاريع العطريات المستقبلية.

وأوضح أن صناعة العطريات تواجه تحديات عالمية، أبرزها تعدد المنتجين والمنافسين من شتى دول العالم، لافتا إلى أن دائرة تسويق العطريات تقوم بدراسة ومتابعة وتحليل تلك التحديات، ووضع الاستراتيجية والخطة اللازمتين للتغلب عليها.

 

وأكد حرص الشركة على تقوية علاقاتها مع عملائها الحاليين لدخول أسواق جديدة، إضافة إلى توقيع عقود طويلة الأجل، للمحافظة على الحصة السوقية، وتجنب المنافسة الإقليمية، وبحث الفرص الاستثمارية في هذا المجال.

وذكر أن الدائرة تعكف حاليا على البحث عن فرص تسويقية جديدة في الأسواق الأوروبية والأميركية للتنوع في الأسواق المستهدفة للشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين، وللإعداد لتسويق منتجات العطريات من المشاريع المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى وضع آليات جديدة لتحسين إجراءاتها وأدائها.

ولفت الأنصاري إلى أن الشركة استطاعت توفير نحو 3.4 ملايين دولار من تكلفة المشترين لعقود سنة 2017، من خلال تطبيق منهجية «6 سيغما»، الخاصة بتطوير أساليب العمل، كما أنها استطاعت إضافة مشترين عالميين جدد لخطة البيع لعام 2018، وزيادة حصة السوق بمنطقة الشرق الأقصى (الصين وتايوان) ذات العائد العالي بنسبة 17.8 في المئة لعقود عام 2018.

وبخصوص أهم الأسواق التي تسوق إليها منتجات الشركة من العطريات، أفاد بأن دائرة التسويق تسوق منتجات الشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين إلى العديد من الأسواق، أهمها الشرق الأقصى والهند، حيث يمثل السوق الصيني نحو 40 في المئة من حجم الإنتاج، بواقع 320 ألف طن متري، والسوق التايواني نسبة 30 في المئة، بواقع 240 ألف طن متري، والسوق الهندي نسبة 30 في المئة، بواقع 240 ألف طن متري.

إقراء المزيد