ناصر الصباح: نشر الوعي البيئي وتعزيز مفهومه

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 07:45 مساءاً محليات
ناصر الصباح: نشر الوعي البيئي وتعزيز مفهومه

صورة أرشيفية

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، أمس، رئيس الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد ووفداً من الجمعيات التطوعية البيئية الخليجية، ضم كلا من الأمير متعب بن فيصل آل سعود من المملكة العربية السعودية، ود. سيف الحجري من دولة قطر، ود. إبراهيم علي محمد من الإمارات العربية المتحدة، ود. علي حسن علي من مملكة البحرين، ود. حمد الغيلاني من سلطنة عمان، فضلا عن عدد من أعضاء الهيئة العامة للبيئة الكويتية.

ورحب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالضيوف، مشيراً إلى أهمية الهيئات والجمعيات البيئية، ودورها في حماية البيئة، ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل من أجل حماية البيئة، وصون الموارد الطبيعية والنظم البيئية، وكذلك نشر الوعي البيئي وتعزيزه على كل المستويات بين فئات المجتمع.

وأشار إلى أهمية مشروع البوابة البيئية الإلكترونية الخليجية، «فالكويت مركز للتنسيق والترابط والتكامل بين الدول الأعضاء في تبادل البيانات البيئية إلكترونيا، مما يحقق توثيق الروابط بين شعوب المنطقة، واعتبارها نافذة بيئية رسمية موحدة لدول مجلس التعاون الخليجي».

كما استقبل النائب الأول سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى الكويت عبدالعزيز الفايز، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى البلاد، ووجه شكره وتقديره للسفير الفايز على ما قام به من جهود أثناء فترة عمله في البلاد، متمنيا له التوفيق والنجاح في حياته القادمة.

واستقبل سفير أوزبكستان لدى الكويت د. بهرمجان إعلايفوف، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك ضمن محور الزيارة.

إقراء المزيد