افتتاح جدارية الشهداء في حديقة مشرف

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 07:41 مساءاً محليات
افتتاح جدارية الشهداء في حديقة مشرف

صورة أرشيفية

افتتح محافظ حولي، الفريق أول م. الشيخ أحمد النواف، أمس، في حديقة مشرف جدارية الشهداء، بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشهيد والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

وعبَّر المحافظ النواف، في كلمة له خلال الحفل، عن سعادته بافتتاح جدارية تمثل شهداء الكويت، الذين «قدَّموا أرواحهم من أجل هذا الوطن الغالي»، مشيرا إلى أن «المجهود الذي يقدمه مكتب الشهيد في إحياء وتخليد ذكرى شهداء الوطن جبار، ويستحقون الثناء عليه».

وأشار النواف إلى أن الشهداء الذين يرعاهم المكتب ليسوا كويتيين فقط، بل هناك من جنسيات عربية، لافتا إلى أن «هذا الأمر ليس بغريب على (قائد الإنسانية)، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي عوَّدنا دائما على رعاية كل من أعطى وقدَّم لهذا الوطن الغالي».

من جهتها، قالت الوكيل في الديوان الأميري المدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الأمير، إن فكرة الجدارية الخاصة بالشهداء حققت نجاحا كبيرا خصوصا عندما نُصبت في حديقة الشهيد لأول مرة، ومنها انطلقت فكرة إنشائها في حدائق المحافظات الست، حيث افتتحت أمس بمشرف وأمس الأول بمحافظة مبارك الكبير بحديقة العدان. وقالت الأمير إن «هذه الجهود جاءت بمساعدة بعض الجهات الحكومية، لإبراز دور الشهداء، وغرس الوطنية في أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، الذي قدَّم كوكبة من الشهداء والشهيدات الذين سطروا ملاحم في حب الوطن».

من جانبه، أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للزراعة لقطاع الثروة السمكية والتجميلية بالإنابة، علي الفارسي، أن احتفالية أمس هي بمناسبة افتتاح الجدارية الثانية لشهداء الكويت الأبطال، حيث افتتحت الجدارية الأولى أمس الأول بحديقة العدان بمحافظة مبارك الكبير. ولفت إلى انتهاء العمل بـ 4 جداريات في حدائق العدان والأندلس والجهراء ومشرف،

إقراء المزيد