(بيكيه) على أعتاب مئوية «الأبطال»

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 07:38 مساءاً رياضة
(بيكيه) على أعتاب مئوية «الأبطال»

صورة أرشيفية

سيكون جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة الإسباني على موعد لتحقيق رقم مميز في مسيرته الاحترافية، وذلك عندما يخوض المواجهة أمام تشلسي الانكليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد اليوم.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن بيكيه سيخوض مباراته رقم 100 أوروبيا أمام تشلسي في حال مشاركته، إذ خاض حتى الآن 99 مباراة، بقميصي مانشستر يونايتد وبرشلونة.

وأضافت الصحيفة أن بيكيه خاض أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا عام 2004 بقميص مانشستر يونايتد، إذ شارك بديلًا أمام فنربخشة التركي ولعب 27 دقيقة، في لقاء خسره الفريق الإنكليزي بنتيجة (3-0).

 

وشارك بيكيه مع مانشستر يونايتد في 4 مباريات بدوري أبطال أوروبا، فاز في اثنتين، وبدأ ثلاثا منها كلاعب أساسي، وسجل مع الفريق الإنكليزي هدفين.

ومنذ عودته للفريق الكتالوني في عام 2008، خاض بيكيه مع برشلونة 93 مباراة بدوري أبطال أوروبا، إضافة إلى مبارتين في كأس السوبر الأوروبي.

وفي 93 مباراة بدوري أبطال أوروبا مع الفريق الكتالوني، بدأ بيكيه أساسيا في 90 مباراة منها، وحصد الفوز في 56 منها، وسجّل 9 أهداف.

ويوم الأربعاء المقبل، سيدخل جيرارد بيكيه تاريخ المسابقات الأوروبية، وينضم إلى عدد قليل من اللاعبين الذين وصلوا إلى 100 مباراة أوروبية في مسابقات الأندية، على رأسهم جيجي بوفون وإيكر كاسياس وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم