تغييرات تاريخية لرياضة الغولف!

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 07:37 مساءاً رياضة
تغييرات تاريخية لرياضة الغولف!

صورة أرشيفية

كشف الاتحاد الأميركي للغولف والنادي الملكي للغولف باسكتلندا، أن قواعد اللعبة التي يديران شؤونها في العالم ستشهد بعض التغييرات، من أجل تسريع وتيرة اللعب، وجعلها أكثر يُسرا من ناحية الفهم.

وأوضح الاتحاد الأميركي للغولف والنادي الملكي للغولف باسكتلندا، أن التغييرات الرئيسة المقرر تطبيقها سيكون من بينها السماح بإزالة العلم دون مراقبة عند الاستعداد لتنفيذ ضربة في الحفرة، وتبسيط إجراء الإسقاط، وإلغاء عقوبة الضربة المزدوجة.

وتأتي التغييرات الجديدة في رياضة الغولف، كنتاج للاقتراحات الخاصة بهذا الموضوع، والتي تم طرحها للمناقشة وإبداء الرأي في 2017.

وبالفعل، وبناء على ذلك، تم تغيير بعض القواعد، لكن بقي الكثير منها دون تغيير. وشملت التغييرات الأخيرة القواعد القديمة الخاصة بالمناطق الخضراء والرملية، حيث أصبحت أكثر مرونة، كما ساعدت التغييرات على تقليص الوقت المخصص للبحث عن إحدى الكرات الضائعة من خمس إلى ثلاث دقائق.

 

وتهدف التغييرات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في أول يناير المقبل إلى ضمان تبسيط القواعد الخاصة برياضة الغولف، وتطبيقها بشكل صحيح من جميع اللاعبين، وجعل هذه اللعبة أكثر جذبا ويُسرا من ناحية الممارسة بالنسبة للاعبين الجدد.

وودز يهدر فرصة

شقَّ الإنكليزي بول كيسي طريقه نحو النصر في بطولة فالسبار للغولف في فلوريدا، الأحد، فيما تقاسم تايغر وودز، المركز الثاني، بفارق ضربة واحدة عن البطل.

كان سحر تايغر القديم مفقودا في أغلب فترات الجولة الأخيرة، ليهدر اللاعب الأميركي الحاصل على 14 لقبا في البطولات الكبرى، فرصة إحراز لقبه الأول منذ 2013.

وغاب التألق عن وودز حتى الحفرة 17، ومعدلها 3 ضربات، حيث سدد الكرة بشكل مثالي في الحفرة من مسافة بعيدة، لينهي الحفرة بضربة واحدة تحت المعدل.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم