«الأوقاف»: استثناء المؤذنين من شرط الراتب للحصول على رخص قيادة

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 07:00 مساءاً محليات
«الأوقاف»: استثناء المؤذنين من شرط الراتب للحصول على رخص قيادة

صورة أرشيفية

زف وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي البشرى للمؤذنين العاملين في الوزارة، لإصدار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح قرار استثنائهم من شرط الراتب، للحصول على رخص قيادة أسوة بالأئمة.

وقال العفاسي، في تصريح صحافي، إن «هذا الاستثناء جاء نتيجة لتفهم وزير الداخلية طبيعة عمل المؤذنين، وحاجتهم لرخص القيادة للتنقل، وتمكينهم من أداء المهام المنوطة بهم»، شاكراً «سرعة تجاوب الوزير الجراح مع طلب وزارة الأوقاف في تسهيل مهمة عمل المؤذنين وتمكينهم من الحصول على رخص القيادة، وهذا ليس بغريب عليه، فكان دوماً يتفاعل مع حاجات ومتطلبات عمل الوزارة».

وأكد أن «الأوقاف ستبقى دوماً حريصة على التفاعل مع متطلبات واحتياجات جميع الموظفين لديها، مساهمة منها في ايجاد الحلول المناسبة لكل ما يعرقل آلية تنفيذ أعمالهم، حتى يستطيعوا أداءها بكل سهولة ويسر».

تكريم الخاتمين

من جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي، أن "الوزارة تفخر بتكريم ثلة من خاتمي حفظ القرآن الكريم، وما يعنيه ذلك من رفعةٍ عليةٍ في الدنيا، ومقام كريم يوم يبعث الناس لرب العالمين".

وقال عمادي خلال حفل تكريم الخاتمين، أمس الأول، إن "اعتناء الوزارة بمجال حفظ القرآن الكريم إنما ينطلق أساساً من كون القرآن محور حياة المسلمين، ففي ضوئه تشكلت أمتنا، وفي ظل أحكامه نشأت حضارتنا، وعلى شرعته تكونت ثقافتنا".

وفي نهاية الحفل، كرم الوكيل عمادي الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية وليد الشعيب، والمحتفى بهم.

المسؤولية الاجتماعية

ومن جانب اخر، قال مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سامي العازمي إن الوزارة شاركت في مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للمسؤولية الاجتماعية تحت شعار "مجتمعنا مسؤوليتنا"، الذي أقيم الشهر الماضي، برعاية وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

إقراء المزيد