نجوم دراما رمضان ( 2018 ) ... طباخ ورجل أعمال وإعلامي وضباط جيش وشرطة

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 08:10 صباحاً فن و ثقافة
نجوم دراما رمضان ( 2018 ) ... طباخ ورجل أعمال وإعلامي وضباط جيش وشرطة

عادل إمام

 فنون الدراما «توظف» أبطالها في مهن شتى... حتى يراهم الناس على الشاشة شخصياتٍ من لحم ودم! 
 ومن موسم درامي إلى آخر، وخاصة الموسم الرمضاني، وهو الأكبر على مدار العام، يسعى نجوم التمثيل المصريون والعرب، إلى الظهور بشكل مختلف ومميز، لكي يترك كل منهم علامة فارقة في ذاكرة جمهوره، ومن الممكن أن يغيب البعض منهم عن المشاركة بسبب عدم وجود شخصية جذابة يقوم ليقدمها من خلال عمل درامي، وقد تكرر هذا مع عدد من النجوم، من بينهم النجم يحيى الفخراني، الذي غاب عن الموسم الرمضاني الماضي، ولذلك حرصت «الراي» على معرفة الشخصيات التي سيجسدها عدد من النجوم في دراما رمضان المقبل.
 البداية مع الفنان عادل إمام، الذي يخوض سباق رمضان المقبل بمسلسل «عوالم خفية»، ويقدم خلال العمل لأول مرة في مسيرته شخصية «صحافي وروائي»، وهي الشخصية المحورية التي تدور حولها أحداث العمل، إذ يسعى عادل إمام إلى فضح العديد من الشخصيات العامة من خلال نشره العديد من القضايا الساخنة.
المسلسل من تأليف أمين جمال، ومحمد محرز وإخراج رامي إمام، والمقرر أن يعرض العمل على التلفزيون السعودي، بجانب شاشات مصرية.
بدوره، يجسد الفنان يحيى الفخراني دور سفير ترك العمل الديبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعماً ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه في إحدى القرى السياحية.
تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي خفيف، والمسلسل من تأليف محمد رجاء في أول تعاون له مع الفنان يحيى الفخراني، وإخراج هالة خليل ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم ميرفت أمين ويسرا اللوزي وهبة مجدي.
أما الفنان حسين فهمي فيجسد شخصية «رجل أعمال»، ضمن أحداث مسلسل «خط ساخن»، ويحدث صراع مع ابنيه، بينما يدخل هو في قصة حب مع سلاف فواخرجي، ويشارك في بطولته سهر الصايغ وأحمد التهامي وصلاح عبدالله وميدو عادل، وهو من تأليف فوزية حسين وإخراج حسني صالح.
من ناحيته، يدخل محمد هنيدي السباق بشخصية «مسعود أبو السعد»، وهو موظف حكومي ضمن أحداث مسلسله «أرض النفاق»، ويشارك في بطولة العمل الإعلامي إبراهيم عيسى وهنا شيحة ومحمد محمود ومحمد ثروت، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج «العدل جروب». ومن المعروف أن هذه الشخصية قدمها الراحل فؤاد المهندس من قبل في عمل سينمائي شهير.
 وفي هذا السياق، قرر الفنان محمد رمضان العودة إلى سباق رمضان بعد غياب عامين منذ آخر أعماله «الأسطورة»، فيخوض سباق رمضان المقبل بمسلسل «زين»، وهي الشخصية التي يؤديها رمضان، وهو ضابط بالقوات المسلحة المصرية، ويشارك في محاربة الإرهاب في سيناء ويدخل في عداء مع العديد من الشخصيات، والعمل من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج ياسر سامي.
واستكمالاً لمسلسله «كلبش» الذي قدم جزءَه الأول في رمضان الماضي، سيواصل الفنان أمير كرارة مغامراته من خلال شخصية «سليم الأنصاري» ضابط الشرطة الذي يحاول في الجزء الثاني الانتقام ممن ظلموه، والعمل من تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج بيتر ميمي، وكان الجزء الأول قد حقق نجاحاً كبيراً خلال رمضان الماضي، ويشارك في بطولته ريم مصطفى ومحمد لطفي وهالة فاخر ومحمد دياب.
في المقابل، اختارت الفنانة نيللي كريم أن تقدم في رمضان المقبل دوراً جديداً ومختلفاً تماماً عن أدوارها السابقة، حيث ستجسد شخصية «أستاذة جامعية». وقامت نيللي بتصوير مشاهد العمل الخاصة بروسيا، وتواصل تصوير مشاهدها في مصر حالياً، والمسلسل كتب قصته أيمن مدحت ويخرجه أحمد مدحت ويشارك في بطولته كل من الفنان هشام سليم وبسمة ومحمد ممدوح.
وتأتي الفنانة روبي لتقدم شخصية «مطربة» في الأربعينات، من خلال قيامها ببطولة مسلسل «أهو دا اللي صار»، حيث تمر بأزمات طوال الأحداث، ويشاركها في بطولته محمد فراج وأروى جودة، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حاتم علي وإنتاج محمد مشيش.
ويجسد عمرو يوسف شخصية «مدرس صعيدي»، ضمن أحداث مسلسل «طايع» ويتعرض لأزمة كبيرة، ويدخل في عدة صراعات، والمسلسل من بطولة صبا مبارك وسهير المرشدي، ومن تأليف خالد دياب وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة ماجنوم للمنتجين رامي إمام وهشام تحسين.
ولأول مرة يقدم الفنان خالد النبوي، شخصية «إعلامي» في سباق رمضان 2018 من خلال بطولته لمسلسل «منطقة محرمة». ومن خلال شخصية المذيع يقع النبوي في حب العديد من الفتيات، لكنه يتعلق بإحداهن، وتحكي له عن قصة المنطقة التي تدور حولها الأحداث. كتب قصة المسلسل يوسف حسن يوسف، ويخرجه محمد بكير، ويشارك في بطولته العديد من الفنانات على رأسهن أمل بشوشة وحنان مطاوع وكارولين عزمي.
ويخوض الفنان حمادة هلال السباق بشخصية «مهندس ميكانيكي» ضمن أحداث مسلسل «قانون عمر»، ويتورط في قضية كبيرة، ويحاول أن يأخذ حقه من دون اللجوء إلى القانون والعمل من بطولة محسن منصور وإيمان العاصي وفاطمة الناصر، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، وحقق حمادة هلال خلال رمضان نجاحاً ملحوظاً من خلال مسلسل «طاقة القدر» مع فريق العمل نفسه الذي يشاركه في مسلسلة الجديد.
ويقدم الفنان الشاب علي ربيع البطولة الدرامية بمفرده لأول مرة في رمضان المقبل من خلال مسلسل «سك على اخواتك»، الذي يقدم خلاله شخصية شاب صعيدي فقير، يحصل على ثروة كبيرة، وتحدث معها مفارقات كوميدية عديدة بينه وبين شقيقاته البنات، والعمل يشارك في بطولته كل من هنا الزاهد وسهر الصايغ وصبري فواز.
وفي إطار الموسم الرمضاني أيضاً يجسد الفنان خالد سليم دور زوج الفنانة مي عزالدين في مسلسل «رسايل»، متقمصاً شخصية رجل أعمال كبير، ولا يهتم بزوجته مما يجعله يخوض معها مشاكل دائمة. والمسلسل من بطولة مها أحمد ورامز أمير وسليمان عيد ومحمد الشرنوبي، وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج إبراهيم فخر.
يُذكَر أن هذا العمل تعود من خلاله مي عزالدين إلى المنافسة الرمضانية بعد غيابها عن الموسم الرمضاني الماضي.

إقراء المزيد