( الصالح ) : 2200 إصابة سنوية بالسرطان في الكويت

الأربعاء: 27 جمادى ثانى 1439 - 14 مارس 2018 - 07:52 صباحاً محليات
( الصالح ) : 2200 إصابة سنوية بالسرطان في الكويت

الصالح يتحدث على هامش الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (تصوير زكريا عطية)

افتتحت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» عيادة التوعية بالامراض المزمنة، تحت شعار «التوعية... خير علاج» في مركز الصقر التخصصى بمنطقة العديلية.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة حملة «كان» الدكتور خالد الصالح ان هذه العيادة تعتبر خطوة كبيرة وانجازاً مميزاً في مسيرة حملة «كان»، مشيرا الى ان حالات الاصابة بالسرطان في الكويت نحو 2200 حالة جديدة كل عام.
وأشار الصالح، في تصريح صحافي على هامش الافتتاح، الى أن «السرطان من اكثر الامراض غير المعدية الذي يشهد تحديات، ومن هنا كانت فكرة هذه العيادة التي ستساهم في نشر ثقافة التوعية والكشف المبكر لأمراض السرطان، والتي اذا توسعنا بها ستؤدي ان شاء الله الى خفض الوفيات المبكرة من أمراض السرطان، حيث إنه معلوم بالأدلة العلمية قوة الرابط بين الكشف المبكر وتحقيق نسب عالية للشفاء من السرطان».
وأوضح ان هذه المبادرة نفذت من خلال التعاون مع منطقة العاصمة الصحية وبالتحديد القائمين على مركز الصقر الصحي التخصصي، وعلى القائمين على برنامج الكشف المبكر للوقاية من الأمراض المزمنة ومنها السرطان، ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة الوعي الصحي الخاص بالوقاية من السرطان وإجراء الفحوصات الدورية ليتم اكتشاف المرض في مراحله المبكرة مما يزيد من فعالية العلاج ويحقق تحسناً شاملا في معدلات الشفاء.
وبين انه سيتولى فريق طبي وطاقم تمريضي متخصص العمل بالعيادة والتي ستتولى عدة مهام أولها تدريب النساء الراغبات بالفحص الذاتي للثدي بالإضافة إلى توعيتهن بأهمية الكشف المبكر، كذلك تستقبل العيادة الحالات المحولة من قبل مراكز الرعاية الأولية لمعاينتها، بالإضافة إلى التوعية من أمراض السرطان بالإضافة إلى عمل محاضرات خاصة بالتوعية والتعريف بالبرنامج لتحسن الخدمة الخاصة بدعم هذا البرنامج.

إقراء المزيد