تقليص الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية

الثلاثاء: 26 جمادى ثانى 1439 - 13 مارس 2018 - 08:26 مساءاً محليات
تقليص الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية

صورة أرشيفية

بدأ ديوان الخدمة المدنية عقد اجتماعاته مع الجهات الحكومية، للنظر في ترتيب هياكلها التنظيمية بما يتماشى مع المرحلتين الحالية والمستقبلية، لتكون قادرة على القيام بواجباتها على أكمل وجه.
وقال مصدر مطلع في الديوان ان الديوان «سيجتمع على فترات مع ممثلي ومسؤولي بعض الجهات الحكومية للتباحث في شأن إعادة النظر في هياكلها التنظيمية على مستوى الجهات الحكومية، لا سيما بعد أن تبين أن الهياكل التنظيمية توسعت بشكل كبير في وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة، لدرجة جعلت ظروف وطبيعة عمل بعض الأقسام في تلك الجهات تتشابه مع بعضها إلى حد كبير جداً».
وأوضح المصدر ان «مسؤولي الديوان لم يقبلوا على هذا الموضوع إلا بعد استشفاف رأي كثير من قيادات تلك الجهات الحكومية، التي حضت على المضي قدماً في إعادة النظر في عملية تنظيم الهياكل التنظيمية»، منوهاً أن «كثيراً من هذه الجهات أبدت موافقتها على تقليص هياكلها التنظيمية بما يتناسب مع المرحلتين الحالية والمستقبلية».
ولفت المصدر إلى ان «عملية ترتيب الهياكل التنظيمية ربما تستغرق سنتين للانتهاء من هذا المشروع، الذي فرضه الأمر الواقع، خصوصاً وأن الكثير من هذه الهياكل لم يطرأ عليها أي تعديل منذ عقود عدة، لدرجة أصبحت شبه مترهلة وتحتاج إلى عملية تصحيح لإزالة الشوائب التي لحقت بها».

إقراء المزيد