الصباح: «أجيال» انتهت من إعادة الهيكلة والتركيز الآن على التطوير العقاري والترفيهي

الثلاثاء: 26 جمادى ثانى 1439 - 13 مارس 2018 - 08:32 صباحاً مال و إقتصاد
الصباح: «أجيال» انتهت من إعادة الهيكلة والتركيز الآن على التطوير العقاري والترفيهي

جانب من العمومية (تصوير بسام زيدان)

أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة أجيال العقارية الترفيهية، الشيخ علي عبدالله الخليفة الصباح، أن 2017 كان امتداداً للأداء المالي والتشغيلي المتميز على مستوى الشركة، التي انتهت من إعادة هيكلة الأصول والمطلوبات، ما سيكون له أثر كبير في الحصول على أفضل العوائد الممكنة.
وأفاد الصباح في كلمته بتقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، أن الشركة حافظت خلال العام على العوائد الإيجارية المتمثلة في مجمع «أجيال» التجاري الترفيهي، كما حافظت الشركات الزميلة المتمثلة في شركة الحمراء العقارية، وشركة المدار الذهبية على أدائها المتوقع، وسط استمرار نمو الأداء في «الحمراء» العقارية، من خلال ارتفاع نسب إشغال المركز التجاري وبرج الأعمال.
ولفت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال بناء برج التميز بالرياض، وأنه سيتم افتتاح جزء الشقق الفندقية خلال الربع الأول من 2018، وعلى أن يتم تشغيله تحت إدارة شركة «فريزر سويت».
وذكر أن إستراتيجية الشركة المتحفظة ساهمت خلال السنوات السابقة في تحقيق أرباح استثنائية، من عملية تبادل بعض المحافظ العقارية مقابل أسهم شركة مدرجة، ما نتج عنه ربحاً استثنائياً بواقع 2.161 مليون دينار.
وكشف أن الشركة تتجه الآن لتنفيذ المرحلة الثانية من إستراتيجيتها المتمثلة في التركيز على التطوير العقاري والترفيهي، وتدرس سبل الاستفادة بشكل أفضل من مجمع أجيال التجاري الترفيهي، كما تسعى للبدء بتطوير مشروع الأندلس في حولي والذي يعد من المشاريع متعددة الاستخدامات.
وأوضح أن الشركة خلال 2017 حققت أرباحاً صافية بلغت قيمتها 3.015 مليون دينار بربحية 16.37 فلس للسهم، مقارنة بربح عام 2016 البالغ 1.49 مليون دينار بربحية 8.10 فلس للسهم، بارتفاع 102.18 في المئة، نتيجة إعادة هيكلة الأصول والمطلوبات.
ونوه بارتفاع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 72.38 في المئة من 2.87 مليون دينار في 2016 إلى 4.95 مليون دينار في 2017.
وأقرت الجمعية العمومية للشركة، كافة بنود جدول الأعمال وأهمها الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد، وصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بقيمة 40 ألف دينار.

إقراء المزيد