يطلق «وربة» خدمة طلب فتح الحساب إلكترونياً للعملاء الجدد

الأربعاء: 29 جمادى أول 1439 - 14 فبراير 2018 - 08:32 مساءاً مال و إقتصاد
يطلق «وربة» خدمة طلب فتح الحساب إلكترونياً للعملاء الجدد

صورة أرشيفية

قال شاهين الغانم، إننا في بنك وربة نسعى إلى ابتكار وتبنّي أحدث الخدمات والحلول المصرفية، التي تشكل قيمة مضافة إلى تعاملات العملاء البنكية، وتعكس احترامنا لرغباتهم وتطلعاتهم فيما يتعلق بهذه الخدمات».

أطلق بنك وربة أحدث حلوله للخدمات المصرفية التكنولوجية، التي تتيح للعملاء الجدد الراغبين في فتح حساب «السنبلة» طلب هذه العملية عبر موقع البنك الإلكتروني دون الحاجة إلى زيارة أي فرع من أفرعه.

عبر هذه الخاصية، وفي غضون خمس دقائق فقط، سيتمكن العملاء الجدد، من طلب فتح حساب «السنبلة» الجديد الخاص بهم في أي وقت وأي مكان.

وفي غضون ساعتين، سيكون البنك -من خلال النظام الآلي الجديد الذي يستخدمه لتطبيق هذه الخدمة وينفرد به في القطاع المصرفي الكويتي- تولى تسلم الطلب ومعالجته وتمريره للموافقة عليه.

ومن ثم، سيتصل موظفو بنك وربة بالعميل لتحديد الموعد، الذي يناسبه لتسلم بطاقة حساب «السنبلة» والتوقيع على الأوراق المطلوبة والتحقق من هوية العميل قبل تفعيل الحساب.

إضافة إلى سرعتها وسهولتها، تتسم هذه الخدمة الجديدة بأعلى درجات الحماية لمعلومات العميل المقدمة عبر الإنترنت، إذ تستخدم أحدث المعايير المطبّقة في أمن المعلومات يتم من خلالها المطابقة بين صورة الشخص الموجودة على البطاقة المدنية مع صورة selfie من خلال الهاتف الذكي، إضافة إلى طلب توقيع إلكتروني للتأكد واعتماد صحة البيانات.

 

وحول هذه الخدمة الجديدة، قال شاهين الغانم الرئيس التنفيذي في بنك وربة، «إننا في بنك وربة نسعى إلى ابتكار وتبنّي أحدث الخدمات والحلول المصرفية، التي تشكل قيمة مضافة على تعاملات العملاء البنكية وتعكس احترامنا لرغباتهم وتطلعاتهم فيما يتعلق بهذه الخدمات». وأضاف الغانم، أنه «مع التوجّه العالمي الحالي، الذي أصبح يعتمد على الأجهزة الذكية على اختلافها وشبكات الإنترنت من أجل إجراء التعاملات اليومية المتعددة، كان لا بد من اعتماد هذه التقنيات واستخدامها في التعاملات البنكية أيضاً، من ضمنها طلب فتح حساب جديد للعملاء الجدد عن طريق الإنترنت كلياً دون الحاجة إلى زيارة أي من فروعنا، ويسعدني أن أؤكد بأن بنك وربة سبّاق في استخدام هذه التقنية مما يعكس التزامنا بتحقيق رؤيتنا الرامية للنهوض بالقطاع الصيرفي الإسلامي».

ولفت إلى أن بنك وربة يضاعف جهوده في ضخ الاستثمارات اللازمة لتعزيز بنتيه الرقمية وفق مستويات عالمية يضمن من خلالها تصميم خدمات رقمية تلبي تطلعات العملاء وتوجهاتهم، ويحرص فيها على تقليص عاملي الوقت والجهد لهم. فعميل بنك وربة اليوم، يستطيع مباشرة اتمام معاملاته المصرفية عبر وربة أون لاين وهو الموقع الإلكتروني التفاعلي للبنك الذي خضع إلى تطور كبير وتحول إلى فرع إلكتروني مرن يستجيب لمتطلبات العملاء بيسر وسهولة.

وذكر في الإطار ذاته، أن تطبيق بنك وربة على الهواتف الذكية أثبت جدواه ويشهد إقبالاً كثيفاً من قبل العملاء، الذين يحصلون من خلالها على سلسلة من خدمات البنك المميزة تغنيهم عن الذهاب إلى الفروع وتلبي تطلعاتهم الى السرعة في إنجاز المعاملات المصرفية.

وتابع «نستطيع القول، إن بنك وربة بعون الله وفضله يسير بثبات نحو إحداث الفرق الإيجابي في التطور الرقمي وتعزيز الصيرفة الإسلامية بخدمات رقمية متطورة ونوعية. إن الاتجاه العالمي المتنامي نحو الخدمات المصرفية الرقمية يزيد إلى مسؤوليتنا بأن نبقي عملاءنا في الكويت على تماس مع هذه التقنيات الحديثة عبر تصميم خدمات وفق المنصات التكنولوجية المتقدمة لكي تضفي القيمة على تجربتهم المصرفية وتحيلها الى متعة حقيقية».

إلى ذلك، وفي خطوة مستقبلية، سيتم تعميم عملية طلب فتح الحساب المؤتمتة كلياً للعملاء الجدد على مختلف حسابات البنك مما يضفي مزيداً من المرونة والسهولة على هذه العملية، ويوفر الوقت والجهد على العملاء، كما يقلل من متاعب جمع الأوراق المطلوبة لفتح الحساب من قبل الجهتين سواءً العميل أو موظفو البنك، مما يعني فاعلية أكبر وإنجاز أسرع لهذا النوع من المعاملات.

إقراء المزيد