تستضيف دبي القمة الدولية للمدققين

الثلاثاء: 28 جمادى أول 1439 - 13 فبراير 2018 - 07:36 مساءاً مال و إقتصاد
تستضيف دبي القمة الدولية للمدققين

صورة أرشيفية

تستضيف دبي القمة الدولية للمدققين الداخليين، وهو أكبر تجمُّع للمدققين الداخليين في العالم، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مايو المقبل.

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي، أهمية هذه القمة في تعزيز السياسات والمعايير المتبعة، للمضي قدما بالاقتصاد الوطني إلى المزيد من الريادة والعالمية.

وأضاف: «تثبت دبي مرة أخرى أنها تتمتع بالقدرة على استضافة المؤتمرات العالمية التي من شأنها تعزيز جهود الإمارات، لتصبح واحدة من الاقتصادات الأذكى في العالم».

 

بدوره، قال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، هلال المري: «تساهم فعاليات الأعمال، مثل القمة الدولية للمدققين الدوليين، في استقطاب المزيد من الزوار إلى دبي، كما أنها تعزز من مكانة الإمارة كمركز للمعرفة وتبادل الخبرات».

وتابع: «في ظل القيادة الرشيدة والدعم الكبير من الشيخ محمد بن راشد، نحرص على العمل والتنسيق مع مؤسسات عالمية، مثل: جمعية المدققين الداخليين، لاستقطاب فعاليات أعمال توفر فرصا واعدة في العديد من القطاعات، وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد بشكل عام».

وأضاف: «استقبلت دبي خلال العام الماضي نحو 15.8 مليون زائر، لتحافظ على مركزها الرابع كأكثر المدن زيارة على مستوى العالم، وهو ما يؤكد توجه الإمارة بخطى متسارعة نحو تحقيق رؤية دبي السياحية، واستقبال نحو 20 مليون زائر سنوياً بحلول 2020، وهو العام الذي تستضيف فيه دبي معرض إكسبو. نتطلع للترحيب بالوفود المشاركة في القمة الدولية للمدققين الدوليين خلال العام الحالي، وسنعمل مع شركائنا لضمان نجاح الحدث».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجمعية المدققين الداخليين في الإمارات، عبدالقادر علي، إن «الدولة فخورة باستضافة هذه القمة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي عملنا لأجل الفوز باستضافتها بالتنافس مع مدن عالمية أخرى منذ عام 2010». وأضاف: «يشرفنا أن نعقد هذه القمة المرموقة، التي ستسلط الضوء على قضايا اللحظة، والتحديات الأبرز التي تؤثر على مهنة المدقق الداخلي في المنطقة والعالم».

إقراء المزيد