المجدلي: «بيتك» من البنوك الرائدة في توطين العمالة.

الثلاثاء: 28 جمادى أول 1439 - 13 فبراير 2018 - 06:31 مساءاً مال و إقتصاد
المجدلي: «بيتك» من البنوك الرائدة في توطين العمالة.

صورة أرشيفية

شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك) كراع رئيسي في فعالية توظيف الشباب الكويتيين في القطاع الخاص، التي أقيمت بمقر برنامج إعادة الهيكلة بمنطقة الرقعي.

وشهد جناح «بيتك» في الفعالية اقبالا كبيرا من الشباب الكويتيين الباحثين عن فرص عمل في القطاع الخاص، لا سيما البنوك.

وثمن الأمين العام لبرنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي دور «بيتك» في توطين العمالة، مشيدا بالشراكة التي تربط برنامج إعادة الهيكلة مع «بيتك» والقطاع الخاص بشكل عام، بما يتماشى مع توجيهات الدولة التي ترمي إلى تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين الخاص والحكومي بما يحقق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية.

ولفت المجدلي، في تصريح صحافي على هامش فعالية توظيف الشباب الكويتيين في القطاع الخاص تحت عنوان «لأنك تستاهل»، الى ان «بيتك» يعدّ من اوائل البنوك التي تعاملت مع برنامج اعادة الهيكلة بالتوظيف والتدريب.

وثمن التعاون المباشر مع «بيتك»، الذي يحرص على عرض فرصه الوظيفية للمسجلين في البرنامج والباحثين عن عمل في القطاع الخاص، لافتا إلى أن الشراكة مع البنك تمتد الى عهد تأسيس برنامج اعادة الهيكلة.

 

وقال إن «بيتك» من البنوك الرائدة في توظيف وتدريب العمالة الوطنية، وهنالك اعداد كبيرة من الكويتيين من جميع الفئات يتم توظيفها سنويا في «بيتك»، معربا عن فخره وتقديره لجهود «بيتك»، ومشددا في الوقت ذاته على اهمية استمرار التعاون والشراكة.

وتأتي مشاركة «بيتك» سنويا في فعالية التوظيف بالتعاون مع برنامج اعادة الهيكلة انطلاقا من حرصه على دعم الشباب الكويتيين في سوق العمل، والمشاركة الفعالة مع مؤسسات الدولة بما يساهم في تحقيق الاهداف الوطنية المشتركة في التنمية الاقتصادية، وتوجيه الشباب الكويتيين للعمل بالقطاع الخاص، لما لذلك من صلة مباشرة وأهمية بالغة في تخفيف الاعباء الملقاة على عاتق الدولة في مجال تدريب وتوظيف الشباب واستيعاب الاعداد الكبيرة من الباحثين عن عمل.

وتضمن الملتقى عرضا تقديميا من «بيتك» ناقش خلاله الفرص الوظيفية المتاحة وأهميتها في تطوير المهارات وصقلها.

كما حضر فريق متخصص من قسم التوظيف في ادارة الموارد البشرية في «بيتك» عبر جناح خاص لتلقي طلبات التوظيف وإجراء مقابلات عمل وبدء اجراءات التعيين عند توافق الشروط للمتقدمين. وأطلق «بيتك»، أمس الاول، برنامجاً تدريبياً متكاملاً لتأهيل نحو 36 موظفا كويتيا من دفعة المعينين الجدد لبدء مهام عملهم في كل من الفروع ومركز الاتصال.

ويتميز «بيتك» بسجل حافل في إرشاد وتدريب وتوظيف العمالة الوطنية، وحصل على العديد من الجوائز في هذا المجال .

إقراء المزيد