معركة الوصافة بين السالمية والقادسية.

الثلاثاء: 28 جمادى أول 1439 - 13 فبراير 2018 - 04:30 مساءاً رياضة
معركة الوصافة بين السالمية والقادسية.

صورة أرشيفية

يقص فريقا القادسية والسالمية لكرة القدم شريط الجولة العاشرة من منافسات دوري ڤيڤا، وذلك عندما يتواجهان عند الساعة 4:50 من مساء اليوم، في حين يحل النصر ضيفاً على التضامن عند الساعة 7:10 مساء.

يدافع فريق السالمية لكرة القدم عن وصافة دوري ڤيڤا التي يحتلها منذ نهاية الجولة التاسعة، وذلك عندما يواجه نظيره القادسية 4:50 من مساء اليوم، في جليب الشيوخ على استاد علي صباح السالم، ضمن منافسات الجولة العاشرة، التي تشهد اليوم مواجهة أخرى، حيث يستضيف التضامن جاره النصر في ديربي الفروانية 7:10، وتستكمل مواجهات الجولة غدا بمواجهتي الكويت والجهراء، وكاظمة والعربي.

وترتقي قمة السالمية الوصيف برصيد 15 نقطة، وملاحقه القادسية الثالث برصيد 13 نقطة، والتي انتهت في الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، إلى قمة مواجهات الجولة العاشرة، عطفا على موقعهما في جدول الترتيب، وجودة اللاعبين في الفريقين، الى جانب المستويات التي قدمها كل منهما في الجولة الماضية، حيث تجاوز الأصفر فريق كاظمة برباعية نظيفة، بعد أداء هو الأفضل في الموسم الحالي للفريق، فيما حول السالمية تأخره أمام التضامن بهدف الى فوز في النهاية بـ3 أهداف مقابل هدفين.

وتشهد صفوف الأصفر غياب 5 لاعبين بداعي الإصابة، هم الغاني رشيد سوماليا، والبرازيلي ليما، وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ، وفيصل سعيد، فيما يفتقد السالمية خدمات فراس الخطيب للإصابة، والكاميروني روجيه للإيقاف.

ويعول الجهاز الفني في القادسية، بقيادة الكرواتي داليبور، على هداف الفريق بدر المطوع، الى جانب سيف الحشان، ومحمد الفهد، وعبدالله ماوي، والكاميروني لاسانا ديابي، وأحمد الرياحي، وغيرهم من اللاعبين.

ويسعى "الأصفر" الى استغلال تراجع مستوى الخط الخلفي في السالمية، والذي كلف الفريق هدفين في آخر مباراة أمام التضامن، بما يعني أن داليبور سيكثف من القدرة الهجومية، مع تأمين دفاعاته أيضا في ظل خطورة فهد الرشيدي، الذي سجل "هاتريك" في ظهوره الأخير.

في المقابل، فإن كتيبة المدرب عبدالعزيز حمادة، تسعى للعودة الى مستويات الدور الأول، وتأكيد الجدارة في احتلال وصافة الدوري حتى الآن، ويعول السماوي على فهد الرشيدي، وعدي الصيفي، ونايف زويد، وشاهين الخميس، والرباعي يشكل مصدر الخطورة في الفريق.

 

ويدرك حمادة مدرب السالمية، أن مواجهة الأصفر تتطلب انضباطا على مستوى الخطوط الثلاثة، وتتطلب أيضا عدم الركون الى الدفاع، أو الاندفاع الى الهجوم.

 

ديربي الفروانية

 

وفي المباراة الثانية، يأمل النصر النصر السادس برصيد 10، والتضامن متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط العودة الى طريق الانتصارات، حيث غاب العنابي في الجولة الماضية عن هذا الهدف، بالخسارة أمام المتصدر الكويت، فيما لم يحقق أبناء الفروانية أي فوز منذ بداية الموسم.

وحسم النصر مواجهة الدور الأول برباعية من دون رد، ويتطلع اليوم، لتكرار هذا الانتصار الكبير، لكنه سيواجه صعوبة، عطفا على ما يقدمه التضامن في المباريات الأخيرة.

ويعول النصر مع مدربه ظاهر العدواني على مجموعة متجانسة من اللاعبين، أمثال مشعل فواز، وطلال العجمي، وزبن العنزي، الى جانب المحترف البحريني سيد ضياء، والبرازيلي توريس الذي يحاول التعافي من أجل اللحاق بالمباراة.

في المقابل، يتطلع التضامن مع مدربه الصربي رادي الى الفوز الأول على حساب النصر، معولا على هدافه فيصل عجب، ويوسف العنيزان، وحمد أمان، والعديد من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم