«الأبيض» والقادسية يصطدمان بالعربي وكاظمة في «ذهبي الطائرة».

الثلاثاء: 28 جمادى أول 1439 - 13 فبراير 2018 - 04:28 مساءاً رياضة
«الأبيض» والقادسية يصطدمان بالعربي وكاظمة في «ذهبي الطائرة».

صورة أرشيفية

تتجه أنظار عشاق الكرة الطائرة اليوم صوب صالة فجحان هلال المطيري، بنادي القادسية، لمتابعة مباراتي المربع الذهبي للدوري الممتاز، حيث يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع العربي، ويلي ذلك في السابعة مساء مباراة القادسية مع كاظمة.

وكانت الفرق الأربعة قد تأهلت إلى المربع الذهبي الذي سيقام بنظام «خروج المغلوب»، بعدما احتلت المراكز الأربعة الأولى في الترتيب العام للدوري، بحيث يلتقي الأول مع الرابع، ويلعب الوصيف مع الثالث، على أن يلتقي الفريقان الفائزان في المباراة النهائية، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 20 من الشهر الجاري على صالة نادي الكويت.

 

الكويت والعربي

 

في المباراة الأولى يأمل الكويت حامل اللقب المحافظة على مسيرته الناجحة في آخر موسمين وعبور العربي الطامح كذلك في استعادة بريقه المفقود منذ فترة والمنافسة على لقب الدوري لإسعاد جماهيره الغفيرة، في مباراة من المرجح أن تكون غاية في الصعوبة على الفريقين.

معلوم أن الكويت يتمتع بكتيبة من أفضل اللاعبين المحليين، وفي معظم المراكز، لذا سيسعى مدربه التونسي خالد بلعيد لاستغلال مستواهم الفني العالي لتحقيق غايته في الفوز، معتمداً على ضربات ثلاثي الخط الأمامي عبدالله جاسم وعامر السليم وسلطان خلف.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ليبرو الفريق إبراهيم موسي بداعي الإصابة.

 

وعلى الجانب الآخر، يضم العربي عددا من لاعبي الخبرة، بجانب الشباب الصاعد، وسيحاول مدربه الوطني سعد يعقوب الذي يعلم جيداً مدى صعوبة المهمة، إيجاد توليفة مناسب من اللاعبين لعبور الأبيض، مدعوماً بتألق عبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان وأحمد الملا.

 

القادسية وكاظمة

 

وفي المباراة الثانية يسعى القادسية لمواصلة عروضة القوية هذا الموسم، وتعويض إخفاقه في الدوري الموسم الماضي، بتحقيق الفوز على كاظمة الطامح إلى تغيير الصور الباهتة التي ظهر عليها منذ بداية الموسم والمنافسة على لقب الدوري، في مباراة من المتوقع أن تشهد ندية واثارة كبيرة بين الفريقين.

ويأمل مدرب الأصفر التونسي محمد كعبار تحقيق الفوز الثالث توالياً هذا الموسم على كاظمة، معتمداً على مجموعة من اللاعبين المميزين أبرزهم سعد صالح وراشد عنبر وناصر دشتي واحمد المنيس.

وفي المقابل استعد كاظمة الذي يشرف على تدريبه الصربي ألكسندر بشكل مميز جدا، عبر معسكر داخلي استمر لمدة ثلاثة أيام، طمعاً في الثأر وإبعاد الأصفر من البطولة، مدعوماً بتألق العائد بعد فترة غياب طويلة مشعل العمر ومساعد المجمد وناصر الرفاعي وعبدالله بوفتين.

وغالباً سيفقد البرتقالي خدمات الليبرو عبدالعزيز شاكر بسبب وفاة والده.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم