يحتفي «العربي الصغير» بشهر فبراير.

الثلاثاء: 28 جمادى أول 1439 - 13 فبراير 2018 - 04:16 مساءاً فن و ثقافة
يحتفي «العربي الصغير» بشهر فبراير.

صورة أرشيفية

افتتحت مجلة العربي الصغير في عددها رقم 305 والصادر في فبراير 2018، بكلمة رئيس التحرير د. عادل عبدالجادر، وفيها يحتفي بشهر فبراير، ويطلق عليه شهر الفرح، لأن فيه تحتفل الكويت باليوم الوطني ويوم التحرير. وفي كلمته، قدَّم الشكر والعرفان لمن قدموا التضحيات لتبقى أوطانهم حُرة.

في هذا العدد، يتجول القارئ العربي الصغير في الكويت من خلال قصيدة شعرية بعنوان «في بيت العثمان»، وتحقيق حول سوق المباركية. ويتعرف أصدقاؤنا على لعبة الإبداع والتسلية، بزيارته لمدينة الليغو في دبي.

 

وبمناسبة اليوم العالمي للغة الأم، يطلع قراؤنا على أنشطة واحتفالات مكتبة الكويت الوطنية باللغة العربية، كما يتعرفون على الطفلة سارة، التي تتحدى مرض السرطان بالرسم والتلوين، بمناسبة اليوم العالمي للسرطان.

وهناك مجموعة مختارة من القصص الشيقة، منها: «شجرة الوطن»، «قوة عظامي سر حيويتي»، و»لا بسمة كبسمتي». وأيضا حلقات جديدة من المغامرات الممتعة، كمغامرات العربي الصغير والأثر المدفون، مغامرات الحوت شداد والسمكة وداد في سباق بووم، ومغامرات فريدة فتاة الكشافة ورحلة إلى القطب الشمالي، إلى جانب مغامرات طفوش وهبوش المضحكة.

وهناك أبواب المجلة الثابتة، منها: اسألوا حكيمة، اصنع وابتكر، أمثال وطرائف عربية، يوم في حياة الشعوب، مع الباحثة أنوار، نادي العربية، واخترنا لكم من مكتبة العربي الصغير.

إقراء المزيد