خورشيد للعسكريين المتقاعدين : قانون مكافأتكم سيقرّ في جلسة 4 فبراير

الثلاثاء: 7 جمادى أول 1439 - 23 يناير 2018 - 06:53 مساءاً الأمــة
خورشيد للعسكريين المتقاعدين : قانون  مكافأتكم سيقرّ في جلسة 4 فبراير

صورة أرشيفية

أعلن رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب صلاح خورشيد، انه سوف يزف البشرى للعسكريين المتقاعدين الـ 2400 الذين تم رفض قانون مكافأتهم، وكشف عن أنه سيتم إقرار القانون في جلسة الرابع من فبراير المقبل بعد أن حصل على موافقة الحكومة في هذا الشأن.
 وأوضح خورشيد في تصريح صحافي أمس، أن تقريري خفض سن التقاعد وتخفيض نسبة فوائد قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمتقاعدين، اللذين تم سحبهما من المجلس، لم يناقشا من قبل أعضاء اللجنة المالية السابقة، مشيراً إلى أن «البعض من النواب شكره على طلب سحب التقريرين لأن بقاءهما سوف يكون فيه حل البرلمان، وأنهم خائفون من الشارع».
وأكد خورشيد «من منطلق حبي وإخلاصي لأهل الكويت، طلبت سحب التقريرين خوفاً على المتقاعدين، وطلبت مهلة شهر لإعادة مناقشتهما وتكليف إحدى الشركات لدارسة التقريرين، حرصاً على صحة الأرقام التي سوف تتضح بهما، إلا أن المجلس مشكوراً منح اللجنة ثلاثة أشهر، وطلبت الاستعانة بمستشارين للجنة لأن عدد المستفيدين من القانون يزيد على 180 ألف مواطن لا نريد ان نظلمهم».
وشدد خورشيد على انه بات من الضروري البحث عن مصادر أخرى للدخل وخلق فرص وظيفية، لأن صندوق النقد طالب بزيادة أسعار الكهرباء والبنزين وفرض القيمة المُضافة، والكثير من الأمور الاقتصادية المهمة التي تمس المواطنين.
وناشد خورشيد أعضاء مجلس الأمة بأن «يكونوا شفافين وصادقين وأن يبتعدوا عن التكسب على حساب الكويت واهلها»، مؤكداً أنه سيواصل التصدي لما يحقق مصلحة البلاد والمواطنين، معلناً «أنا أتحمل مسؤولياتي السياسية وأواجه بالحق حتى لا تخسر الكويت، وأنا صادق مع الشعب والدليل منحي ثقة الأمة بعد انقطاع عن العمل السياسي قرابة العشر سنوات».

إقراء المزيد