*AUM* استعرضت أهمية الرياضة في تمكين المرأة

الإثنين: 28 ربيع ثانى 1439 - 15 يناير 2018 - 10:27 صباحاً أخبار المجتمع
*AUM* استعرضت أهمية الرياضة في تمكين المرأة

صورة أرشيفية

انطلاقا من إيمانها بدور المرأة الريادي في المجتمع وبمشاركتها الفاعلة في شتى المجالات، نظمت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية AUM ورشة عمل حول دور الرياضة في تمكين المرأة بحضور عدد من الطالبات والأساتذة والمسؤولين.

وتناولت الورشة أهمية تطور دور المرأة في عالم الرياضة والأهداف التي يمكن للطالبات الرياضيات تحقيقها من خلال الالتزام والتميز في هذا المجال.

بيئة رياضية للطالبات في AUM

وخلال المحاضرة، أكدت مساعدة مدير المركز الرياضي في AUM سلافيكا زغر، أن الرياضة تلعب دورا أساسيا في تمكين الشابات، لافتة إلى أن الدراسات أظهرت أن الفتيات اللواتي يمارسن الرياضة هن أقل عرضة للإصابة بأمراض أو ضغط نفسي أو إجهاد، بالإضافة إلى أنهن يتمتعن بطاقة إيجابية وراحة نفسية، معتبرة ان محافظة المرأة على لياقتها البدنية تزيد من ثقتها بنفسها.

وأضافت زغر: «تساعد الرياضة الطلاب والطالبات على تطوير مهاراتهم القيادية وتدربهم على العمل الجماعي وتوزيع المهام لتحقيق الهدف. وتعتبر هذه المهارات أساسية ومهمة ليس فقط لفوزهم في مباراة ما أو نجاحهم في دراستهم الجامعية، إنما أيضا لنجاحهم في حياتهم المهنية».

وينظم مركز AUM الرياضي نشاطات رياضية مختلفة للطلاب والطالبات، حيث يختارون الرياضة التي يودون أن يبرعوا بها. وتتابع الطالبات التدريبات اليومية والفعاليات الرياضية المتعددة التي ينظمها المركز حيث نجحت AUM في تحفيزهن على المشاركة في التمارين والألعاب الرياضية من خلال توفير بيئة حاضنة وتقديم أحدث التقنيات والمعدات لهن، وتجهيز الملاعب بحسب المواصفات العالمية.

طالبات «AUM» متفوقات في عالم الرياضة

أما عن أهمية الدعم الذي تقدمه AUM للطالبات من أجل الانخراط بالنشاطات الرياضية، فقالت زغر: «نحاول دائما تشجيع طالباتنا على تقديم أداء أفضل والإيمان بقدراتهن وطاقتهن كرياضيات».

وتكرس AUM كل الإمكانات من أجل اكتشاف المواهب الرياضية النسائية وتنميتها بما يسهم في تقوية شخصيتهن ويدفعهن لأن يصبحن شابات مثقفات وفاعلات في المجتمع.

وقد استطاعت طالبات AUM خلال السنوات الأخيرة تحقيق العديد من الانتصارات في بطولات رياضية مختلفة وآخرها كان فوزهن بدوري الجامعات الخاصة لكرة السلة في الكويت (UAAK).

*AUM* استعرضت أهمية الرياضة في تمكين المرأة

إقراء المزيد