( عطيفة ) : استضافة خبراء واستشاريين في جراحات الأورام من أشهر المراكز العالمية

الأحد: 27 ربيع ثانى 1439 - 14 يناير 2018 - 05:07 مساءاً محليات
( عطيفة ) : استضافة خبراء واستشاريين في جراحات الأورام من أشهر المراكز العالمية

صورة أرشيفية

كتب - مصطفى الباشا:
أعلن رئيس قسم جراحة الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس مجلس أقسام الجراحات التخصصية د.مدحت عطيفة، عن ورشة عمل سرطان الثدي باستضافة خبراء واستشاريين في جراحات الأورام من أشهر المراكز العالمية ابتداء من 20 الى 24 يناير الجاري، بحضور البروفيسور ماريو رييتجينز استاذ جراحات أورام الثدي بالمركز الأوروبي للسرطان بميلانو، والبروفيسور ماتيا انترا أستاذ جراحات أورام الثدي بالمركز الأوروبي للسرطان بميلانو – ايطاليا.

وسيقوم الأطباء بإجراء العمليات الجراحية الصعبة التي تحتاج إلى مهارات خاصة في استئصال وإعادة بناء حالات سرطان الثدي بمشاركة اطباء الجراحة بالمركز وإلقاء المحاضرات في الفترات المسائية من الساعة 7 م الى الساعة 10 مساء أيام الاحد والاثنين والثلاثاء وذلك بفندق المارينا.

وأشار الى اهمية ورش العمل التي ستعقد في الكويت لأهميتها في تحسين الاداء الطبي لأطباء جراحات السرطان ولتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمريض وايضا لخفض اعداد مرضى السرطان المرسلين الى الخارج وفي الوقت نفسه ترجع اهمية هذه الورش الى تحقيق توجه وزارة الصحة لرفع المستوى الطبي بين الاطباء وللاطلاع على احدث الوسائل في التشخيص والعلاج لتحقيق المزيد من الثقة في المستشفيات والمركز الصحية وبشكل خاص في مركز الكويت لمكافحة السرطان.

وأكد الدكتور عطيفة ان اغلبية العمليات الجراحية لحالات السرطان التي تجرى في المركز على مستوى عال من الكفاءة والنجاح، وذلك لتوافر الكوادر الطبية العناية التشخيصية والعلاجية المتطورة في الكويت وعلى نفس مستوى الدول المتقدمة بشهادة الخبراء الزوار الذين يترددون علي المركز باستمرار.

ورأى أن مكافحة السرطان تعتمد على منظومة متكاملة من قطاعات الدولة المختلفة وعلى وزارة الصحة بجميع مراكزها الصحية والطبية والادارية وغيرها من جمعيات النفع العام.

إقراء المزيد