«جايد» باكورة مشاريع ( جيدايت جروب ) بالكويت

الأحد: 27 ربيع ثانى 1439 - 14 يناير 2018 - 10:33 صباحاً مال و إقتصاد
«جايد» باكورة مشاريع ( جيدايت جروب ) بالكويت

جانب من المؤتمر الصحافي (ريليش كومار)

وقعت «شركة جيدايت جروب» عقد تشييد أول بناء سكني استثماري خاص بها تحت اسم «جايد»، وذلك خلال مؤتمر صحافي بحضور رئيس مجلس الإدارة محمد المتروك ومجموعة من المستثمرين المحليين.

ويقع المشروع الجديد الذي تشيده الشركة في منطقة السالمية والتي رفضت الكشف عن تكلفته الإجمالية، على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 2000 متر مربع، حيث سيتألف من مجموعة من الشقق الاستثمارية التي سيتم تنفيذها على مستوى عال من الجودة.

وبهذه المناسبة، قال المتروك إن «جيدايت» التي تأسست في أواخر 2016 كشركة كويتية مساهمة مقفلة، تسعى إلى رفع مستوى الجودة في سوق العقارات السكنية والتجارية في الكويت ، كما أنها تعمل من خلال مشروع «جايد»، على اعتماد معايير راقية للتصميم وآليات البناء المميزة، بالإضافة إلى تحويل اتجاه السوق من التركيز على البناء ذي التشطيب التجاري إلى البناء وفق جودة عالية.

وأضاف أن «جيدايت جروب» باعتبارها جهة متخصصة في تطوير العقارات، تهدف إلى وضع مفاهيم تجارية مرموقة في البناء وترك بصمة في المشهد العقاري في الكويت، وبالتالي تفعيل بنيتها التحتية، وهي تثق بأن «جايد» سيحظى بإعجاب وقبول العملاء، متوقعا أن يحقق المشروع عوائد استثمارية لا تقل عن 8%.

وأشار المتروك إلى أن «جيدايت» تركز في أعمالها على الأبراج السكنية والتجارية، انطلاقا من اهتمامها بالتطوير العقاري، فيما تولي اهتماما ثانويا بمساعدة وإقامة شراكة مع الشركات الناشئة، مضيفا أنه وبفضل شغفها لتحقيق الجودة، والتزامها بالأخلاقيات والمعايير الدولية، فإن الشركة تهدف إلى إقامة شبكة علاقات مهنية طويلة الأجل، ولتقديم أعمال بمعايير عالمية.

مشاكل شائعة

وتطرق المتروك إلى أهم المشاكل الشائعة التي يعاني منها سوق العقار في الكويت، والتي تعمل «شركة جيدايت جروب» من خلال مشاريعها على حلها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر عدم توافر مواقف السيارات التي باتت عقبة كبيرة في مناطق الاستثمار في البلاد، لافتا إلى أن بعض أصحاب العقارات يؤجرون سراديب أبنيتهم لأغراض التخزين في مقابل عدم تقديم خدمات ركن السيارات للمستأجرين.

وعلاوة على ذلك، باتت الشقق الصغيرة الحجم اليوم تمثل القاعدة الأساسية للبناء، حتى ان شقة بمساحة 60 مترا مربعا مع غرفتي نوم أصبحت معيارا على الرغم من أنها ليست مثالية لعيش مريح، كما أن هناك مشكلة شائعة تتمثل في هيمنة حراس المباني الذين يديرون الأبراج السكنية ويستفيد بعضهم من المستأجرين بطرق عدة، ما يثير الخيبة لدى المستأجرين وعدم الراحة.

الهندسة المعمارية

وفيما يتعلق بتصميم المبنى الجديد، قال المتروك إنه قد تم تصميم مبنى «جايد» من قبل «شركة الهندسة المعمارية» الحائزة جوائز عالمية «ستوديو توغل» أما عملية البناء فستتكفل بها «شركة باك المشتركة»، وهو مقاول محلي ذو سمعة طيبة، مستدركا بقوله «تتشاطر الجهات الثلاث هدفا مشتركا يتمثل في بناء مشروع مبدع في الكويت سيفخر به الجميع».

ويعتبر «جايد» مبنى فريدا من نوعه وسيحظى بإعجاب العملاء، علما أنه يحتوي على مواقف سيارات واسعة يغطي السردابين السفليين ويوفر الراحة للمستأجرين، كما يقدم شققا فسيحة ومريحة، تحظى بقدر كبير من الإنارة الطبيعية، أما إدارة المبنى فسيوكل بها إلى أشخاص مهنيين يعتمدون التكنولوجيا بشكل كبير لصيانة المبنى، وذلك عبر تطبيق وتشغيل آلي يعتبر جزءا من المعيشة.

واختتم المتروك بالقول «تؤمن شركة جيدايت جروب بأن (جايد) سيمثل بداية التغيير في سوق التطوير العقاري المحلي، كما أنها تؤمن إيمانا وثيقا بالتأثير الإيجابي لهذا المبنى المصمم تصميما فريدا على المناطق المحيطة والتي ستسعى للتكيف مع هذا المستوى العالي، معربا عن أمله في أن تساعد مبادرتها الكويت لتصبح مكانا أجمل للعيش على المدى الطويل.

إقراء المزيد