( الصالح ) : 638 عضوية مسجلة لمتوفّين ومهاجرين و97 «مزدوجاً»... في الأندية

الأحد: 27 ربيع ثانى 1439 - 14 يناير 2018 - 08:29 صباحاً رياضة
( الصالح ) : 638 عضوية مسجلة لمتوفّين ومهاجرين و97 «مزدوجاً»... في الأندية

حسام الصالح

كشف نائب المدير العام للتطوير والتخطيط في الهيئة العامة للرياضة حسام الصالح انه بعد الربط الالكترونى لاعضاء الجمعيات العمومية في الاندية الرياضية مع هيئة المعلومات المدنية، تم اكتشاف 97 عضوية مزدوجة وتعديل عضوية 80 منهم حسب الإجراءات المتبعة، كما تم اكتشاف 638 عضوية مسجلة لمتوفين ومهاجرين بالاضافة الى 918 أرقام مدنية خاطئة تم تعديل 738 منها.
 وأوضح الصالح ان هذا الربط يأتي ضمن اجراءات «الهيئة» لطرح خدمة تجديد العضوية لاعضاء الاندية الرياضية عن طريق الانترنت. 
وأشار الى ان الخدمة الجديدة ستمكن اعضاء الاندية من تسديد الاشتراك وتجديد العضوية عن طريق الـ «كي نت» من خلال الموقع الالكترونى للهيئة العامة للرياضة من دون الحاجة الى مراجعة النادي وذلك خلال التاريخ المعتمد لتسديد الاشتراكات خلال شهري فبراير ومارس المقبلين.
 وأضاف الصالح بأنه تمت مخاطبة الأندية الرياضية لفتح حسابات للدفع بالـ «كي نت» وتزويد «الهيئة» به لوضعه ضمن النظام الحالي وموقع «الهيئة» حتى يتمكن الأعضاء من الدفع الكترونيا.
وأوضح ان هذه الخدمة تأتي ضمن حزمة من الخدمات ضمن خطة طموحة يقوم بها قطاع التطوير والتخطيط لتطوير البنية التحتية لشبكة المعلومات في الهيئة العامة للرياضة والهيئات الرياضية لتطوير آليات العمل في المجال الرياضي والارتقاء بمستوى الأداء وتمكينه من دخول برامج الحوكمة بما يمّكن الرياضة من اختصار الكثير من الوقت والجهد والتوجه بخطى ثابتة نحو افاق جديدة في مجالات العمل الرياضي كافة.
وثمن الصالح دعم مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح وتذليله المعوقات لترجمة خطة تطوير شبكة المعلومات في «الهيئة».
معلوم أن «الهيئة» أطلقت 30 خدمة إلكترونية، ضمن خطة يقوم بها قطاع التطوير والتخطيط لتطوير البنية التحتية لشبكة المعلومات في الهيئات الرياضية كافة، بينها خمسة برامج لتطوير آليات العمل في القطاع الرياضي سينتهي العمل بها خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة الى تحويل البريد الورقي الى إلكتروني بنسبة 100 في المئة.
وستمثل هذه البرامج قفزة نوعية من شأنها الارتقاء بمستوى الأداء وتيسير الكثير من الإجراءات، ما يساهم في اختصار الوقت والجهد، والتوجّه بخطى ثابتة نحو آفاق جديدة في مجالات العمل الرياضي. 
كما تعتبر بمثابة النواة الرئيسيّة لشبكة مركز المعلومات الرياضية في «الهيئة»، والتي ستتيح مواكبة أحدث التطورات.
على صعيد متصل، قررت اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تسجيل الأعضاء في الاندية برئاسة سعاد حاكم تشكيل لجنة للمساندة للتواجد مع الأعضاء المكلفين لتقديم الدعم والتعاون في عملية التسجيل ومتابعة فتح محاضر باب التسجيل في عضوية الاندية الشاملة والمتخصصة.
وأكدت حاكم ان هناك زيارات مكوكية خلال هذا الأسبوع الى الاندية المتخصصة الجديدة التي لا تملك مواقع بغية التعرف على استعداداتها واستقبال الأعضاء والتأكد من ضبط قيد العضوية وتسديد الاشتراكات وتوفير أماكن للرجال واخرى للسيدات.
وأوضحت حرص الهيئة العامة للرياضة على توفير كل الامكانات والدعم للجنة العليا لإنجاح عملية تسجيل الأعضاء في الاندية

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم