بهبهاني: ( الكويت للطيران ) ينطلق الأربعاء برعاية سمو الأمير

الأحد: 27 ربيع ثانى 1439 - 14 يناير 2018 - 08:21 صباحاً مال و إقتصاد
بهبهاني: ( الكويت للطيران )  ينطلق الأربعاء برعاية سمو الأمير

أحمد بهبهاني

أكد رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران، أحمد إسماعيل بهبهاني، أن المعرض الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من 17 إلى 20 يناير بمطار الكويت الدولي، يمثل بداية مرحلة جديدة من التطلعات والتحديات وقفزة حضارية جديدة تخطوها الكويت في صناعة معارض الطيران حول العالم، لاسيما أنها من أولى الدول المستثمرة بمجال الطيران التجاري في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح بهبهاني أن المعرض يتيح الوصول إلى سوق عالمية كبيرة مستهلكة لصناعة الطيران المدني والعسكري، مشيراً إلى أن صناعة الطيران في منطقة الخليج العربي باتت مهمة وجاذبة من حيث الموقع الإستراتيجي، ولافتاً إلى أن المعرض يهدف إلى الترويج للطيران الخاص والخدمات والصناعات الجوية في الأسواق العالمية.
وأضاف أن المعرض يمثل إضافة جديدة للإنجازات التي تشهدها الكويت، ويسلط الضوء على قدرة الدولة على تنظيم المعارض المتخصصة الدولية، واصفاً إياه بأنه فرصة جديدة تتيح تسليط الضوء على تجربة الدولة التنموية الفريدة أمام العالم ونقل الخبرات العالمية وآخر المستجدات والتكنولوجيا في مجال الطيران والفضاء.
وأشار بهبهاني إلى أن الدعم اللامحدود من قبل الجهات المسؤولة بالدولة، يزيد الطموح إلى إبراز معرض الكويت للطيران 2018 إلى أفضل المستويات، وتحقيق مزيد من فرص النمو والازدهار في هذا القطاع المهم، خصوصاً وأن الكويت هي دولة الإنجازات ودائما ما تتبنى الأفكار الجديدة وتسعى نحو التفرد والتميز.
وبين أن المعرض يشهد مشاركة أكثر من 125 جهة من شركات الطيران المدنية والعسكرية بالإضافة إلى شركات الخدمات ذات الصلة بالطيران، لعرض آخر ما تم التوصل إليه من تطوير في مجال صناعة الطيران وتقديم آخر التقنيات المتخصصة في هذا المجال، وتقديم أفضل البرامج والأنشطة للزوار من المواطنين والدول الأخرى، وتخصيص منطقة مجهزة بكل المتطلبات للاستمتاع بأجوائه ومشاهدة العروض الجوية ومنح الجميع فرصة تذوق عالم الطيران المميز.
ولفت إلى أن «الكويت للطيران» عقد في دورته الأولى في مطار الكويت الدولي على مدار 4 أيام، وبحضور 125 شركة عارضة محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري، متوقعاً أن يفوق عدد الزوار 50 ألف زائر.
وشكر وزارات الدفاع والداخلية والاعلام، والطيران المدني والجهات الراعية للمعرض، على دعمهم اللا محدود، وتقديم جميع التسهيلات الممكنة، مبيناً أنهم لم يألوا جهداً في تذليل العقبات أمام هذا الحدث العالمي غير المسبوق.

إقراء المزيد