( إردوغان ) : الولايات المتحدة دعمت منظمات إرهابية في شمالي سورية بـ 4900 شاحنة محملة بالأسلحة

السبت: 26 ربيع ثانى 1439 - 13 يناير 2018 - 09:49 مساءاً عـربي و عـالمي
( إردوغان ) : الولايات المتحدة دعمت منظمات إرهابية في شمالي سورية بـ 4900 شاحنة محملة بالأسلحة

صورة أرشيفية

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان «الولايات المتحدة أرسلت 4900 شاحنة محملة بالأسلحة لدعم المنظمات الإرهابية في شمالي سورية.. إنهم يدعمون الإرهابيين بالأسلحة».

وفي كلمة له أمام أنصاره في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بمدينة إلازيغ، أضاف إردوغان «الولايات المتحدة تكذب علينا لكن لا يمكن لأحد أن يخدعنا، وسنتخذ الخطوات اللازمة من أجل القضاء على الإرهاب في سورية.. كافة الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة تم بيعها واستخدم بعضها ضدنا في العراق».

وتابع «أجدادنا حافظوا على مستقبل تركيا في حروب جنق قلعة وحروب الاستقلال، وقد أخذنا عبرة من تلك الحروب، لذلك نتخذ خطوات ايجابية في الملف».

وأشار إلى أن عملية إدلب سوف نقوم بإفشال محاولات الإرهابيين كما أفشلناها في درع الفرات، وكذلك في عفرين، وإن لم يستسلم الارهابيون سنقوم بعملنا.

وأوضح أن تركيا لا توافق على دعم الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية، فهي مصممة على إلقاء نفسها في جحر الثعبان بدعمها للتنظيمات الإرهابية.

وقال إردوغان «كانت هناك مخططات لإفشال الاقتصاد في تركيا، ولكن بفضل هذا الشعب حافظنا على قوة اقتصادنا، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية سيكون دائما بجوار الشعب كما كان طوال الـ 15 عامًا الماضية».

وأضاف «حاولوا أن يبثوا الفتن وأن يفرقوا بيننا وبين أخواننا لكننا، لن نتسامح معهم ووقفنا بصمود وأصبحنا نصنع أسلحتنا بنفسنا وطائراتنا بدون طيار والكثير من الأسلحة الحربية نقوم بتصنيعها محليا وعازمون على مواصلة ذلك»

إقراء المزيد