( يوم مفتوح ) لأعمال الحرفيين والمبدعين وأصحاب التحف والمشاريع الشبابية

السبت: 26 ربيع ثانى 1439 - 13 يناير 2018 - 07:09 صباحاً محليات
( يوم مفتوح ) لأعمال الحرفيين والمبدعين وأصحاب التحف والمشاريع الشبابية

الحساوي خلال جولته على المعروضات (تصوير زكريا عطية)

اعتبر رئيس الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فيصل الحساوي، ان مشاركة الجهات التطوعية والباحثين في تاريخ الكويت والحرفيين والمبدعين المتميزين من اصحاب التحف والهواة والمشاريع الشبابية في اليوم المفتوح وعرض منتجاتهم وأعمالهم امام زوار حديقة الحيوان، تعد من ضمن اهتمامات الهيئة ودعم لهم، بالتعاون مع قطاعات الهيئة. 
وقال الحساوي عقب افتتاح اليوم المفتوح الأول لحديقة الحيوان أول من أمس، ان الهيئة استطاعت ان تتعاون مع رئيس فريق اكسبو 965 الباحث محمد كمال، حيث أقيمت فعاليات خاصة بعرض الاعمال الحرفية واليدوية، واستمتع الزوار بهذا العرض والاطلاع على الاعمال التي لاقت استحسان الجميع، والهيئة تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز ودعم المشاريع والمبادرات الشبابية والهواة.
وشهد الاحتفال حضور عدد كبير من الزوار ومحبي الاعمال اليدوية والحرفية والشبابية والهواة بحضور نائب المدير العام لشؤون القطاع الثروة الحيوانية الدكتور علي القطان ومديرة حديقة الحيوان زهرة الوزان، والمنسق العام لفريق اكسبو 965 محمد كمال، ومدير إدارة شرطة البيئة العقيد حسين العجمي. 
من جهته، اشاد نائب المدير العام لشؤون قطاع الثروة الحيوانية الدكتور علي القطان، بهذه المبادرة والتعاون مع فريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية، بمشاركة نخبة من المبدعين الكويتيين المتميزين واصحاب المتاحف الخاصة وعدد من الباحثين في التراث الكويتي. 
وقال القطان «استمتع الزوار بهذا اليوم الذي شمل عرض العديد من المشاركين أعمالهم التي لاقت استحسان الحضور».
واضاف «لاشك ان هذه الفعاليات لها صدى طيب على الجمهور وزوار الحديقة، للتعرف على الهواة والحرفيين وتراث الكويت»، مصيفاً «سيكون هناك مشاركات عدة في الأيام المقبلة لدعم لمثل تلك الانشطة».
من جانبها، قالت مديرة حديقة الحيوان زهرة الوزان، ان «القطاع استطاع ان ينسق مع المنسق العام لفريق اكسبو 965 الباحث محمد علي كمال الذي قام مشكورا بتلبية الدعوة هو وزملاؤه الباحثون والحرفيون».
وقالت «سعادة الحضور والابتسامة التي لاحظناها عليهم، تؤكد رضاهم عن الفعالية، ونحن هدفنا أيضا دعم تلك المشاريع الشبابية الكويتية، وإتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم وأعمالهم، بمكان يتردد عليه الناس، ونحن جميعا نسعى لخلق اجواء أسرية حميمة من خلالها ندعم ابناءنا واخواننا». 
وفِي النهاية تم تكريم عدد من الجهات التطوعية والشخصيات الشبابية الناشطة في مجال التطوع، 
 ثم التقطت الصور التذكارية مع عدد من المشاركين.

إقراء المزيد