( الإثمار القابضة ) تنال موافقة «المركزي» البحريني للإدراج بدبي

الخميس: 24 ربيع ثانى 1439 - 11 يناير 2018 - 08:18 صباحاً مال و إقتصاد
( الإثمار القابضة )  تنال موافقة «المركزي» البحريني للإدراج بدبي

أحمد عبدالرحيم

حصلت شركة الإثمارالقابضة في 8 الجاري، على موافقة مصرف البحرين المركزي لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي، بعد الإعلان السابق عن موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكانت «الإثمار» وهي مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي وتخضع لإشرافه وأسهمها مدرجة حالياً في بورصة البحرين وبورصة الكويت تحت رمز التداول «إثمار»، قد أعلنت عام 2017 عن خطة الإدراج في سوق مالية أخرى بالمنطقة.
ولقيت هذه الخطة، والتي تم اقتراحها من قبل أحد مساهمي «الإثمار»، كبند إضافي على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية في شهر مارس 2017، ترحيباً من قبل المساهمين الذين وافقوا عليها.
ورحبت «الإثمار» بالحصول على الموافقة النهائية لمصرف البحرين المركزي، مبينة أنها تعمل على استكمال المتطلبات المتبقية لسوق دبي المالي، على أن يتم الإعلان عن تاريخ الإدراج في الوقت المناسب.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الإثمار أحمد عبدالرحيم، إن الحصول على جميع الموافقات المطلوبة جاء لتقوم الشركة بالانتهاء من التفاصيل بهدف استكمال عملية إدراج الأسهم في أقرب وقت ممكن. 
وأعرب عن امتنانه لكل من مصرف البحرين المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي على توجيهاتهم ودعمهم خلال العام الماضي، مؤكداً تطلعه لمواصلة العمل عن قرب مع الهيئات التنظيمية وغيرها من الجهات الرقابية لتعزيز قيمة حقوق المساهمين والمساهمة في النمو الاقتصادي بالمنطقة. 
وأكد عبدالرحيم أن الإدراج في سوق مالية أخرى سيسمح بالتداول المفتوح لأسهم «الإثمار» في أسواق جديدة وحيوية، وسيخلق فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. 
وذكرأن «الإثمار» تمتلك كيانين تابعين لها بالكامل، إحداهما بنك الإثمار وهو بنك تجزئة إسلامي يتولى أعمال التجزئة المصرفية الأساسية، والآخر شركة آي بي كابيتال، وهي شركة استثمارية.

إقراء المزيد