(من أجل أميرنا) 30 طياراً حلّقوا بأعلام الكويت

الخميس: 24 ربيع ثانى 1439 - 11 يناير 2018 - 07:20 صباحاً محليات
(من أجل أميرنا) 30 طياراً حلّقوا بأعلام الكويت

(تصوير سعد هنداوي)

قال رئيس فريق النادي العلمي الكويتي للطيران الشراعي محمد الصقر، ان حملة «من أجل أميرنا» بالتعاون مع جمعية المرشدات الكويتية، جرت بمشاركة 30 طياراً حاملين علم الكويت وصور صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
ولفت الصقر خلال عرض جوي برفع علم الكويت وصورة سمو الشيخ صباح الأحمد امس، امام ابراج الكويت إلى ان الفريق اجرى جميع الاستعدادات اللازمة قبل بدء الفاعلية، منها الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، والتعاون مع إدارة الطيران المدني لموافتنا بحالة الجو والرياح، من اجل سلامة الطيارين وسلامة الجمهور.
وبين ان «هذه هي المشاركة الأولى لفريق الطيران الشراعي مع جمعية المرشدات»، مشيرا الى ان الفريق يرحب بأي مشاركات مع المجتمع المدني، كونه فريقا معنيا بالاعمال التطوعية والخيرية من اجل شعب الكويت. 
 ومن جانبها، أعلنت رئيسة جمعية المرشدات الكويتيات ورئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون المشرف العام على مخيم السلام السنوي الواحد والعشرين هند الهولي، انطلاق فعاليات المخيم تحت شعار «من اجلها»، بالتعاون مع النادي العلمي والطيران الشراعي، مشيرة إلى ان اولى ورش العمل انطلقت تحت اسم ورشة امير البلاد.
ولفتت إلى ان هناك مشاركات تمثلت في المناطق التعليمية والتعليم الخاص، إضافة إلى حضور ضيوف للمرة الاولى من الدول العربية مثل مصر والاردن، حيث تشارك رئيسة الاقليم العربي مديرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم في الاردن رائدة بدر، ورئيسة جمعية مرشدات مصر عضو اللجنة العربية سابقا فاتن فاروق.
وقالت ان فعاليات المخيم بدأت امس وحتى 13 الجاري، وسيجري اليوم تنظيم اوبريت وحفل في المخيم تحت رعاية وزير التربية حامد العازمي، ومجموعة من المسؤولين واولياء الامور.
بدورها، قالت القائد العام للمخيم والموجه العام للزهرات والمرشدات الدكتورة أمل العوضي، إن الأنشطة شملت مسيرة تنطلق من جمعية المرشدات إلى الابراج بمشاركة الفريق الكويتي للطائرات، وبالتعاون مع وزارة التربية وجمعية المرشدات، معربة عن السعادة «بأن نكون جميعا في مكان واحد مع اخواننا في مصر والاردن وجميع المرشدات والموجهات. وعاشت لنا الكويت».

إقراء المزيد