( الشؤون ) : بعد سحب صالات الأفراح إجراءات قانونية بحق الحضانات المخالفة

الخميس: 24 ربيع ثانى 1439 - 11 يناير 2018 - 07:19 صباحاً محليات
( الشؤون ) : بعد سحب صالات الأفراح إجراءات قانونية بحق الحضانات المخالفة

المهنا وكاظم والمختارون

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أن إجراءات قانونية ستتخذ بحق الحضانات المخالفة، وذلك بعد أن نفذت الوزارة قرار سحب صالات الأفراح.
ونظمت محافظة العاصمة لقاء لمختاريها، مع الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حسن كاظم.
واعتبر المحافظ ثابت المهنا، ان لقاء المسؤول مع المواطن او من يمثله، يعد اللبنة الأساسية لعلاج مختلف المشاكل والهموم التي يعاني منها أبناء المناطق، مشيراً إلى ان اجتماعات مماثلة نظمتها المحافظة خلال الاشهر الماضية، اثمرت عن نتائج إيجابية تكشفت على ارض الواقع، وشكلت أرضية صلبة لتوفير الحلول المناسبة لبعض المناطق، لاسيما الجديدة منها.
وأضاف المهنا ان المحافظة تبذل دائما جهودا مضاعفة للاتصال بالمسؤولين وأصحاب الشأن، لنقل متطلبات المواطنين وشكواهم تجاه ما تعانيه مناطق العاصمة من نقص بعض الخدمات ومتطلباتهم او التوسع في زيادتها، مؤكداً ان المحافظة حريصة على التعاون والتنسيق الدائمين مع الجهات والمؤسسات الحكومية، وبين أبناء المحافظة، لتذليل الصعوبات والعوائق التي تواجههم، مشيرا الى تواصل مستمر مع المؤسسات للعمل على التطوير والتحديث في مختلف مناطق العاصمة وبما يخدم الصالح العام.
من جانبه، استعرض كاظم خلال اللقاء موضوعات الاجتماعية وعلى رأسها قضية الحضانات، والسلبيات التي تشكلها في بعض المناطق كالازدحامات المرورية التي تتسبب بها، موضحا ان الوزارة عدلت بعض القرارات في هذا الشأن بعد تزايد الشكاوى واغلبها حول الحضانات غير المرخصة، مشيرا الى انه تم مخاطبة الحضانات المخالفة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وحول صالات الافراح، أوضح كاظم ان الوزارة أصدرت قراراً بسحب كافة الصالات في البلاد، وتم بالفعل سحب عدد كبير منها، لافتا الى ان أولوية السحب يعود الى حجم الشكاوى حولها، مجددا التأكيد على ان الوزارة لن تألو جهدا في تذليل العقبات وتقديم التسهيلات للمواطنين لافتا الى ان قرار السحب لاقى استحسانا من قبل المواطنين الذي قطع دابر التجاوزات.
كما أشار الى موضوع المساعدات الاجتماعية للكويتيات المتزوجات من غير الكويتي واحقيتهن في المساعدة، مشيرا الى ان ثمة ضوابط حول هذه المساعدة والتي يمثل أحدها عامل السن الذي اوجب من تستحق المساعدة يجب ان يكون عمرها 55 عاما.
وتطرق بعض المختارين الى عدد من المشاكل والصعوبات التي تواجها مناطقهم، حيث أبدى الوكيل المساعد استعداد الوزارة لبحثها تمهيدا لحلها.
وكرم محافظ العاصمة الوكيل كاظم، ورئيسة قسم الحضانات في وزارة الشؤون دلال المهاوش والمفتشة دلال الكندري على جهودهم الواضحة التي يبذلونها.

إقراء المزيد