أسامة الشاهين: أدعو النواب لرفض قرارات اللجنة «المالية».... فهي غير ملزمة للمجلس

الإثنين: 21 ربيع ثانى 1439 - 8 يناير 2018 - 10:02 مساءاً الأمــة
أسامة الشاهين: أدعو النواب لرفض قرارات اللجنة «المالية».... فهي غير ملزمة للمجلس

صورة أرشيفية

ذكر عضو اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية النائب أسامة الشاهين أنه تفاجأ بتصويت اللجنة المالية والاقتصادية ،أمس الأحد، على سحب تقريرين وصدور قرار مؤلم وهو الإذن للحكومة بالاقتراض من الأسواق المالية المحلية والعالمية رغم كل محاولاته لعدم اتخاذ هذا القرار.

وأكد الشاهين أن قرار اللجنة المالية ليس ملزما لمجلس الأمة، متمنينًا على النواب رفض هذا القرار غدا الأربعاء في الجلسة.

وحول رأي الحكومة في التقريرين اللذين قررت اللجنة المالية أمس سحبهما، قال الشاهين: "إن رأي الحكومة واضح في رفض قانوني التقاعد المبكر وفوائد قروض المتقاعدين بينما غالبية النواب تؤيدهما وليكن التصويت هو الفيصل"، مؤكدًا أن "سحب التقريرين في اللجنة المالية لم يكن برغبة حكومية بل للأسف بطلب نيابي".

وتساءل الشاهين " ما هي مبررات سحب تقرير استقطاع فائدة على رواتب المتقاعدين؟، كما أكد أنه ليس صحيحا ان التقاعد المبكر سيفرغ القطاع الحكومي من الخبرات لان صاحب الخبرة لن يفرط بكادره ويلجأ إلى التقاعد.

وعن إقرار القانون الذي يسمح للحكومة بالاقتراض من الأسواق المحلية والعالمية أكد الشاهين أن هناك حلولًا أخري تمثل نموذجا للحلول الاقتصادية عوضا عن الاقتراض منها على سبيل المثال أن ارباح احتياطي الاجيال يصل إلى 11مليار دينار يمكن أن تشكل مع غيرها من الفوائض المالية.
 

إقراء المزيد