( ريال مدريد ) يبتعد عن منافسة برشلونة بتعادله أمام سيلتا فيجو

الإثنين: 21 ربيع ثانى 1439 - 8 يناير 2018 - 12:51 مساءاً رياضة
( ريال مدريد ) يبتعد عن منافسة برشلونة بتعادله أمام سيلتا فيجو

صورة أرشيفية

فقد ريال مدريد نقطتين ثمينتين بعدما تعادل مع مضيفه سيلتا فيجو بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بالايدوس، ضمن الجولة 18 من الليجا.

احرز هدفي ريال مدريد الويلزي جاريث بيل في الدقيقتين 36 و38، فيما سجل هدفي سيلتا فيجو كلاً من دانيال واس في الدقيقة 33 وماكسي جوميزفي الدقيقة 82.

ارتفع رصيد الفريق الملكي للنقطة 32 ويظل في المركز الرابع، كما يرتفع رصيد سيلتا فيجو للنقطة 22 في المركز الـ 14.

بدأ لاعبو المدرب خوان كارلوس أونزوي متحفظين بعض الشئ مع بداية المباراة حيث جاءت كثافتهم العددية على حدود منطقة الجزاء بأفضلية أمام انطلاقات بيل ومارسيلو، ففي الدقيقة الثانية تمكن المدافع البرازيلي من تهديد مرمى سيلتا بتسديدة كادت أن تفتتح مجال التهديف مبكراً.

ظل ريال مدريد في السيطرة على وسط الملعب بتمريرات عرضية من جانب توني كروس وايسكو اللذان لم يجدا أي مخرج من الكماشة الدفاعية من لاعبي سيلتا فيجو.

استغل أصحاب الأرض اندفاع ريال مدريد في الهجوم ليقوموا بهجمة مرتدة في الدقيقة 13 بعد أن ارسل مالو كرة عرضية متقنة حولها أسباس باتجاه شباك نافاس ولكن جاء القائم الأيسر ليحرمه من تسجيل الهدف الأول.

تمادى لاعبو ريال مدريد في ترك المساحات في المناطق الخلفية حتى تمكن دانيال واس من افتتاح النتيجة في الدقيقة 33 بعد أن انفرد بالححارس من الـ 25 ياردة الأخيرة ليرسل كرة ساقطة بطريقة رائعة مستغلاً تقدم نافاس عن مرماه.

جاء رد الفريق الملكي سريعاً بعدما تمكن جاريث بيل من تعديل النتيجة في الدقيقة 36 مستفيداً من تمريرة حريرية من توني كروس ليسكنها الشباك بسهولة، ليعود النفاثة الويلزية بعدها بدقيقتين ويضع ريال مدريد في المقدمة من عرضية ايسكو ليسددها بيسراه ويعلن عن الهدف الثاني.

كما هو الحال في الشوط الأول، انطلق الشوط الثاني بسيطرة ملكية واستحواذ على الكرة في وسط ملعب سيلتا فيجو وفي الدقيقة 50 استطاع ايسكو تسديد كرة قوية ولكن جاءت في أحضان الحارس.

اجرى أنزوي تغيرين دفعة واحدة بخروج رادوجا وسيستو واشراك ايمري مور ولابوتكا لتنشيط الناحية الهجومية.

وفي الدقيقة 72 انفرد هوجو أسباس بالحارس نافاس ليلجأ الأخير لاعاقته ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لأصحاب الأرض، ليعود الحارس الكوستاريكي ويصحح الخطأ بعدما تمكن من التصدى لضربة الجزاء التي سددها أسباس.

قام زيدان باجراء أولى تغييراته بخروج لوكا مودريتش الذي اجهد بدنياً بسبب الدور الدفاعي على الجانب الأيمن ودخول مواطنه ماتيو كوفاسيتش، كما اخرج ايسكو واشرك لوكاس فاسكيز.

تمكن المهاجم ماكسي جوميز من تعويض ركلة الجزاء المهدرة ليدرك التعادل في الدقيقة 82 من رأسية قوية وسط غياب تام للرقابة من لاعبي ريال مدريد.

لم يكن أمام ريال مدريد سوى الاندفاع الهجومي لتحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة ولكن باتت محاولات رونالدو وفاسكيز دون جدوى حتى بعد اجراء التغيير الثالث بدخول أسينسيو بدلاً من بيل.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم