كوتينيو ينضم إلى برشلونة... ( مصاباً )

الإثنين: 21 ربيع ثانى 1439 - 8 يناير 2018 - 08:35 صباحاً رياضة
كوتينيو ينضم إلى برشلونة... ( مصاباً )

كوتينيو لدى وصوله إلى مطار برشلونة

برشلونة - وكالات - تلقى برشلونة الإسباني صدمة بعد ساعات قليلة من حسم تعاقده مع البرازيلي فيليبي كوتينيو، نجم وسط فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، إذ أكد الطاقم الطبي للنادي الكاتالوني أن اللاعب يعاني من إصابة.
ومن المتوقع أن يفتقد برشلونة لخدمات كوتينيو لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 يوما، ما يعني غيابه عن اللقاءين ضد سلتا فيغو في كأس إسبانيا وريال سوسيداد في الدوري. 
وكان برشلونة ضم كوتينيو في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بنحو 160 مليون يورو، علما ان اللاعب لم يشارك في آخر مباراتين مع ليفربول بسبب مشاكل في الفخذ بحسب ما أعلن عنه مدرب الفريق، الألماني يورغن كلوب. 
وأصبح كوتينيو ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد مواطنه نيمار دا سيلفا المنتقل في أغسطس الماضي من برشلونة الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو، وكيليان مبابي المنتقل في الشهر نفسه من موناكو الفرنسي الى سان جرمان (على سبيل الاعارة لموسم وبعدها خيار شراء نهائي) في صفقة قدرت قيمتها بـ 180 مليونا.
وافردت صحيفة «سبورت» الكاتالونية تصريحات نسبتها للاعب الذي أعرب عن سعادته الكبيرة بتحقيق حلمه في ارتداء قميص النادي الذي يعشق.
وقال: «حققت حلمي بالانضمام الى برشلونة، هذا ما كنت اريده، أن العب في افضل ناد في العالم واى جانب افضل لاعب على الكرة الارضية، الأرجنتيني ليونيل ميسي».
وأضاف: «انها خطوة مهمة جدا في حياتي المهنية ومحطة رئيسية وعلي استغلالها جيدا، لا اطيق الانتظار. اريد المشاركة مع الفريق في اقرب وقت ممكن».
من جهتها، كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن ان كوتينيو ساهم من ماله الخاص من أجل اتمام صفقة انتقاله.
وذكرت انه دفع 10 ملايين يورو من أجل انهاء الصفقة، بعدما طالب ليفربول بـ 160 مليونا بدلا من 150، وذلك كتعويض، بعد تسريب شركة «نايكي» لخبر انضمامه الى الـ «بارشا».
وكان برشلونة عرض 150 مليون يورو لضم اللاعب تقسم كالآتي: 110 ملايين مبلغ أساسي و40 مليونا حوافز إضافية.
وأعلن النادي الكاتالوني أخيراً أن كوتينيو سيرتبط بعقد معه لمدة 5 سنوات، يحتوي شرطا جزائيا بقيمة 400 مليون يورو.
واعتبر برشلونة ان القدرة الفنية لكوتينيو «تتيح له اللعب في وسط الملعب. غرائزه الهجومية تعني ايضا انه يشعر بالراحة نفسها في موقع أكثر تقدما على الجناح. كوتينيو سريع ومستعد دائما لمواجهة المدافعين، وحاسته التهديفية لا جدال حولها، نظرا لكونه سجل 13 هدفا لمصلحة ليفربول الموسم الماضي».
وينظر الى صفقة كوتينيو على انها طي لصفحة تعويض رحيل نيمار، مع ما سيشكله لاعب الوسط الهجومي من إضافة الى خط المقدمة، الى جانب الثلاثي المخضرم المكون من ميسي والأوروغوياني لويس سوارير والإسباني أندريس انييستا، والفرنسي عثمان ديمبيلي المنتقل في الصيف من بوروسيا دورتموند الألماني، والعائد هذا الأسبوع الى الملاعب بعد غياب أشهر بسبب الاصابة.
 وفي تعليقه على الانتقال، قال كلوب: «بتردد كبير نستعد، كفريق وناد، لوداع صديق جيد، شخص مذهل ولاعب رائع هو فيليبي كوتينيو».
وأضاف: «ليس سرا ان فيليب أراد لهذا الانتقال ان يحصل منذ يوليو عندما أبدى برشلونة للمرة الأولى اهتمامه. فيليب أصر معي، مع المالكين ومع زملائه، على توقه لتحقيق الانتقال».
وأضاف: «هذا هو حلمه، وأنا الآن مقتنع بأنه لم يعد في مقدورنا القيام بأي شيء لتغيير رأيه».

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم