37 مشروعاً في معرض «الاسترالية» لخريجي ( الهندسة )

الخميس: 19 ربيع أول 1439 - 7 ديسمبر 2017 - 08:00 صباحاً أخبار المجتمع
37 مشروعاً في معرض «الاسترالية» لخريجي ( الهندسة )

جولة على مشروعات الطلبة في المعرض (تصوير طارق عزالدين)

قال رئيس الكلية الدكتور عصام زعبلاوي إن المعرض أقيم برعاية رئيس مجلس الأمناء في الكلية عبدالله الشرهان، الذي اعتذر عن عدم الحضور، لانشغاله بعمل خارج البلاد، ويتمنى للطلبة معرضا ناجحا يحقق الأهداف المرجوة منه.

ورحب زعبلاوي بالضيوف في المعرض، مؤكدا «أهمية هذا المعرض بالنسبة للكلية الأسترالية في الكويت، وتحديدا لطلبة كلية الهندسة إذ يشكل هذا المعرض منافسة بين الطلبة لتقديم كل ما هو جديد ومميز، ويوضح المعرض كيف يمكن للطلبة وضع حلول للمشكلات التي تواجهنا من خلال استخدام الأدوات والمقررات التي تعلموها في الكلية، إذ انهم قادرون على التحليل والربط والاستقبال والتعبير والتنفيذ والتشغيل، كما أن المعرض يعتبر فرصة لأهالي الطلبة للتعرف والاطلاع على ما يقوم به أبناؤهم، وما وصلوا إليه من خلال دراستهم بالكلية، إضافة إلى ذلك دعت الكلية عددا من أصحاب المصالح من سوق العمل خصوصاً من القطاع الخاص، للاطلاع وأخذ فكرة عن مشروعات الطلبة التي من الممكن أن تساهم في تعيينهم بعد التخرج».

وقال «نقدر الدور الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس بالكلية، من تقديم الدعم والتشجيع والمشورة للطلبة خلال تنفيذهم للمشروعات، والمعرض يحقق هوية الكلية المتمثلة في (تعلم أن تعرف، تعلم أن تفعل، وتعلم أن تكون) ونتعلم أن نعيش مع بعض».

من جهته بارك عميد كلية الهندسة في الكلية الأسترالية الدكتور محمد عبدالنبي لجميع الطلبة المشاركين بالمعرض لنجاحهم ووصولهم لهذه المرحلة، مشيرا إلى أن عدد المشاريع المشاركة في المعرض هذا العام وصل إلى 37 مشروعا بواسطة 148 طالبا وطالبة، مضيفا «جميع الطلبة حصلوا على ملكية شاملة ومشورة خطوة بخطوة في تنفيذ مشروعاتهم، ونؤمن في الكلية الأسترالية بأن الطالب يمكنه الوصول إلى أهدافه وتحقيق مشروعه عندما يعمل ضمن فريق عمل للمشروع، كما تؤمن الكلية أيضا بأن مشروع التخرج هو تعليم إيجابي سيعود بالنفع على الطلبة وعلى خلفيتهم التعليمية».

وأضاف عبدالنبي «معرض مشاريع الطلبة للتخرج يشكل خبرة وتعليما للطلبة وتحديا لهم لتنفيذ ما تعلموه على أرض الواقع، كما أوجه التحية لأعضاء هيئة التدريس في الكلية الذين ساهموا في صقل وتطوير مهارات الطلبة، وأؤكد لكم بأن الطلبة بذلوا جهدا كبيرا للوصول إلى هذه المرحلة، إذ ان هناك مشروعات مختلفة من عدة أقسام هندسية، كالهندسة المدنية والهندسة والميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة البترول».

في نهاية المعرض تم اختيار أفضل مشروع لكل قسم من اقسام الهندسة في الكلية، حيث فاز في قسم هندسة البترول مشروع الطلبة عبدالعزيز علي وعبدالله الحسينان ومريم الحربي وفهد السنيدي وعلي الريس. وفي قسم الهندسة المدنية فاز مشروع الطالبتين هبة محمد وهدى القحطاني. وفي قسم الهندسة الميكانيكية فاز مشروع الطلاب علي عبدالله ومحمد غلوم ومجيد المزيدي ومهدي الخضري وحسان بوحمد. وفي قسم الهندسة الكهربائية فاز مشروع الطلاب محمد الصالح وهشام علي وعبدالمحسن الصالح.

إقراء المزيد