( بيتك ) يواصل دعم المبادرين الكويتيين

الخميس: 19 ربيع أول 1439 - 7 ديسمبر 2017 - 07:19 صباحاً مال و إقتصاد
( بيتك )  يواصل دعم المبادرين الكويتيين

ممثّلو البنك خلال تدشين المشروع

يعد «بيتك» البنك الوحيد الذي تبنى فكرة الحملة، وساعد في إنجاحها منذ بدئها العمل، مؤكداً بذلك دعمه للمبادرين الكويتيين الشباب المبدعين، وحرصه المستمر على نمو وازدهار مشروعاتهم.

ويعمل مصنع «أمنية»، لإعادة تدوير مادة «بي.إي.تي» البلاستيكية، في تجربة جديدة على السوق في هذا المجال، يقودها الشباب الكويتي ويدعمها الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة، وهو مشروع صناعي بهدف المحافظة على البيئة، يقوم على تدوير للبلاستيك بشكل كامل، وتحويله إلى مواد صغيرة تدخل في الصناعة، إذ تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 700 طن في الشهر.

ونجح مشروع «أمنية» البيئي لتجميع وإعادة تدوير العبوات البلاستيكية، بطريقة حضارية وصحيحة تحت شعار «أمنية بيتك»، في نشر الوعي بموضوع إعادة التدوير عن طريق التخلص من عبوات المياه المستعملة أو أي عبوات بلاستيكية تحمل رمز التدوير، من خلال نقاط تجميع عديدة على مستوى المحافظات.

ولقي المشروع تجاوباً وترحيباً كبيراً من جميع الفئات وبمختلف الأعمار، ما يؤكد نجاحه تحقيق أهدافه، وأولها تأكيد أهمية المحافظة على البيئة.

ويشارك «بيتك» في المشروع من منطلق المسؤولية الاجتماعية التى يتبناها، وحرصاً على نشر الوعي والاهتمام بالبيئة، وتقديراً لأهمية المشروع الاقتصادي وجهود الشباب الكويتي العاملين عليه.

ويعتبر «بيتك» أول راعٍ لهذا المشروع الوطني، وأول البنوك التي تتبنى الفكرة الرائدة التى تقوم عليها مجموعة من الشباب الكويتي، وتستهدف نشر وتعميق ثقافة «إعادة التدوير» لعبوات المياه البلاستيكية في الكويت.

وتم بنجاح وبالتعاون مع «بيتك» توزيع العديد من الحاويات لتجميع العبوات البلاستيكية، تغطي عدداً من الجمعيات التعاونية الرئيسية، كما ساهم البنك بالتعاون مع مشروع «أمنية» في جهود توفير نقاط تجميع البلاستيك في مختلف المحافظات.

ويأتي ذلك ضمن مشاركة «بيتك» في العديد من الفعاليات والأنشطة المعنية بالبيئة، والحفاظ عليها وحمايتها بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات العاملة في هذا المجال، مثل المبرة البيئية التطوعية وفريق الغوص الكويتي.

كما يساهم البنك في نشر الوعي البيئي عبر مجموعة من المواد الإعلامية المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف تعميق الثقافة البيئية، وخلق حالة من الوعي والاهتمام بأهمية المحافظة على بيئة نظيفة خالية من الملوثات.

وقدم البنك في تعاون متواصل مع المبرة البيئية التطوعية وفريق الغوص الكويتي، عدداً من القوارب الصديقة للبيئة الهولندية من نوع Whaly»، من أجل استخدامها في العمليات البحرية للإنقاذ، ورفع المخلفات والشباك تحت شعار «شركاء في حماية البيئة البحرية»، استمراراً لجهوده في دعم أعمال العديد من الفعاليات والأنشطة المعنية بالبيئة، والحفاظ عليها وحمايتها وتعميق الثقافة البيئية.

ويشارك«بيتك»أيضاً بين فترة وأخرى عبر مجموعة من المواد الإعلامية المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعي، في جهود حث أفراد المجتمع على التخضير ومكافحة التصحر وصيانة البيئة من الاعتداءات والتلوث، والتركيز في هذه الرسائل على شرائح معينة من فئات عمرية مختلفة، انطلاقاً من الدور الإنساني والاجتماعي والتنموي الذي يساهم في تحقيق التنمية وجودة الحياة التي تعد البيئة النظيفة من أهم مكوناتها.

وتتوجه رسائل«بيتك»إلى شرائح معينة مثل الأطفال والشباب والسيدات، للتأكيد أن الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها، هدف إنساني واجتماعي وتنموي.

إقراء المزيد