الفرهود ضمن أقوى 50 شخصية مؤثرة في ( التكرير وصناعة البتروكيماويات )

الخميس: 19 ربيع أول 1439 - 7 ديسمبر 2017 - 07:16 صباحاً مال و إقتصاد
الفرهود ضمن أقوى 50 شخصية مؤثرة في ( التكرير وصناعة البتروكيماويات )

صورة أرشيفية

ذكرت المجلة في تقريرها الصادر في أول ديسبمر الجاري، أنه تم إدراج الفرهود في المرتبة الخامسة بتلك القائمة نظراً لجهوده خلال العام الماضي منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة في العام 2016.

واستعرض التقرير المناصب التي تقلدّها الفرهود منذ حصوله على بكالوريوس المحاسبة والاقتصاد من جامعة الكويت، بحيث انضم إلى مؤسسة البترول الكويتية في عام 1986 ليتدرج في مناصب عدة منها نائب العضو المنتدب للمالية والتخطيط في المؤسسة، ورئيس مجلس إدارة شركة صناعة الكيماويات البترولية في مارس 2013 ليتولى حالياً منصب الرئيس التنفيذي للشركة منذ يناير 2016، وكذلك عضو مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للكيماويات والبتروكيماويات «جيبكا».

وأشار التقرير إلى أن شركة صناعة الكيماويات البترولية قامت خلال نوفمبر 2017 بتوقيع عقد مع شركة «جاكوبز» للهندسة لعمل التصاميم الهندسية الأولية (FEED) لبناء مصنع لإنتاج البروبيلين والبولي بروبلين والمزمع إنشاؤه في ولاية ألبرتا بكندا عبر شركة «كندا والكويت للبتروكيماويات» والمملوكة مناصفة بينها وبين شركة «بامبينا» الكندية.

كما ستقوم شركة «جاكوبز» بإنجاز أعمال فنية مهمة بما في ذلك خطة لتنفيذ المشروع، وتقدير تكاليف رأس المال للمشروع وجدول زمني محدث للبناء، والتاريخ المتوقع لبدء التشغيل، ضمن بنود عديدة أخرى في نطاق الدراسة المتوقع الانتهاء منها خلال الربع الرابع من العام 2018.

ولفت التقرير إلى أن شركة «بمبينا» الكندية أعلنت في مايو 2017 عن تكلفة المشروع المزمع إنشاؤه مع شركة صناعة الكيماويات البترولية، والذي يتراوح ما بين 3.8 إلى 4.2 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يستهلك نحو 22 ألف برميل يومياً من البروبان المنتج في ولاية ألبرتا، والذي سيوفر مادة خام متنوعة للنمو في هذا القطاع، بالإضافة إلى أنه سيعزز من نمو قطاع البتروكيماويات الكويتي وتوسعه في الخارج.

ونوه التقرير بحصول شركة صناعة الكيماويات البترولية على الجائزة الذهبية من الجمعية الملكية للصحة والسلامة والبيئة (روسبا) وذلك خلال عام 2017.

إقراء المزيد