العازمي: شماعة الظروف الخارجية عطلت المجلس

الثلاثاء: 25 صفر 1439 - 14 نوفمبر 2017 - 09:21 مساءاً الأمــة
العازمي: شماعة الظروف الخارجية عطلت المجلس

صورة أرشيفية

حذر النائب حمدان العازمي من استمرار الوضع الحالي، وكأن الهدف منه تعطيل اعمال مجلس الأمة تحت حجة الظروف الخارجية.
وقال العازمي إن بقاء الوضع بهذا الشكل المراد منه احراج واضعاف مجلس الأمة امام الشارع حسب تعبيره.
واضاف العازمي: هناك تساؤلات تثار في أوساط المواطنين لماذا التأخير في تشكيل حكومة جديدة، ولماذا التذرع بعدم عقد الجلسات تحت شماعة الظروف الخارجية، ألم تكن هناك ظروف خارجية في مجالس الأمة السابقة، ومنها الحرب العراقية – الإيرانية، ومع ذلك لم تتوقف عن اداء عملها التشريعي والرقابي، ما الذي تغيير ولماذا فرض هذا الجو استمرارية الوضع الحالي هل المراد هو احراج مجلس الأمة بطريقة ما.
وشدد العازمي على أن استمرار هذا الوضع بعدم تشكيل حكومة جديدة وتوقف اعمال مجلس الأمة يؤكد أن هناك أزمة داخلية لا ظروفا إقليمية، فلا يمكن بحال من الأحوال المطالبة بتعزيز الجبهة الداخلية، وفي ذات الوقت نجد هذا الكم من التساؤلات في أذهان المواطنين من دون اجابة.

تعديل واسع
ودعا العازمي الى تعديل واسع في الحكومة المستقيلة، مستغربا قيامها باتخاذ قرارات مهمة رغم انها حكومة تصريف العاجل من الأمور، فلا بد من ضخ دماء شابة في التشكيل الجديد.
وختم قائلا: لا يمكن القبول بتأخير تشكيل الحكومة كل هذا الوقت، وفِي النهاية يكون التغيير في عناصرها محدودا، لأن في هذه الحالة الرسالة واضحة لمجلس الأمة، فعلى رئيس مجلس الوزراء مسؤولية كبيرة أن يأتي بحكومة مختلفة اذا كان بالفعل لديه رغبة صادقة وحادة في التعاون مع المجلس.

إقراء المزيد