11.6 مليون دينار طوابع إلكترونية.. ضائعة

الثلاثاء: 25 صفر 1439 - 14 نوفمبر 2017 - 09:02 مساءاً حوادث وقضايا
11.6 مليون دينار طوابع إلكترونية.. ضائعة

صورة أرشيفية

كشفت مصادر ذات صلة أن وزارة المالية رفعت إلى مجلس الوزراء قائمة بأسماء الجهات الحكومية غير الملتزمة بإنجاز عملية تفعيل الطوابع المالية الإلكترونية، منوهة إلى ضرورة قيام المجلس بالتشديد على الجميع بضرورة الاهتمام بعمليات التفعيل وإنجازها وفقاً للتعليمات لما في ذلك من خطورة على المال العام.


وقالت المصادر ان مخاطبة «المالية» جاءت بعد اكتشاف بقاء العديد من المبالغ المحصلة من مبيع الطوابع المالية الإلكترونية بقيمة 11.6 مليون دينار منذ أكثر من سنة مالية دون بيان أو معرفة الجهة التي تعود إليها تلك المبالغ.


وقالت المصادر ان هذه المشكلة ظهرت منذ بداية تفعيل الطوابع الإلكترونية، وما زالت قائمة، مما أدى إلى تراكم تلك المبالغ، وكان يتعين على الوزارة وضع آلية مناسبة ومحكمة تؤدي إلى إصدار وتفعيل الطوابع المالية الإلكترونية بصورة متكاملة ومنتظمة.


وأشارت «المالية» إلى استمرار بعض الجهات الحكومية بمخالفة الإجراءات المنظمة لتطبيق نظام الطوابع المالية الإلكترونية الحكومية، وذلك من خلال عدم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتفعيل الطوابع، وما يتبع ذلك من خطورة الاضرار بالمال العام، وذلك لوجود الكثير من الطوابع غير المفعلة، التي من الممكن إعادة استخدامها أو استخدام طوابع قد تكون مزورة، حيث تبين من خلال المتابعة أن بعض الجهات لا تقوم بالتأكد من صحة الطوابع وسلامتها، وذلك بعدم قيامها بتفعيلها.

إقراء المزيد