الخالد: العطاء الإنساني ركن أساسي في سياستنا!!!

الجمعة: 23 محرم 1439 - 13 أكتوبر 2017 - 12:59 صباحاً محليات
الخالد: العطاء الإنساني ركن أساسي في سياستنا!!!

صورة أرشيفية

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت حنان حمدان.

وكرم مكتب المفوضية وزير الخارجية بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لمنح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لقب قائد للعمل الإنساني ودولة الكويت مركز للعمل الإنساني وفوز الكويت بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن عامي 2018 و2019.

وقدمت حمدان خلال الاستقبال درعا تذكارية إلى الخالد تكريما لدوره في دعم العمل الإنساني للمفوضية والاستجابة لقضايا اللاجئين.

 

وأعرب وزير الخارجية خلال اللقاء عن بالغ الامتنان والاعتزاز لهذا التكريم، مشيدا بأوجه التعاون الوثيق والبناء القائم بين الأمم المتحدة ودولة الكويت. وأوضح أن إسهامات الكويت لنجدة المستضعفين والمنكوبين في العالم تعتبر امتدادا لايمان دولة الكويت وقيادتها على مر التاريخ بأهمية العطاء الإنساني وأن هذا المبدأ أضحى ركنا أساسيا في سياسة دولة الكويت بعيدا عن كافة الانتماءات الدينية والعرقية والسياسية والجغرافية.

من جانبها، جددت حمدان الإعراب عن وافر عرفان وتقدير المفوضية السامية للدعم المستمر الذي تقدمه الكويت للتخفيف من معاناة اللاجئين حول العالم مشيدة بالدور الإنساني الريادي الذي تضطلع به دولة الكويت في هذا المجال.

في مجال آخر تسلم الخالد نسخة من أوراق اعتماد سفير فيتنام لدى البلاد ترينه مينه مانه.

إقراء المزيد