عينُ الجهراء.... على «الصدارة الموقتة» في مواجهة التضامن

الخميس: 22 محرم 1439 - 12 أكتوبر 2017 - 03:53 مساءاً رياضة
عينُ الجهراء.... على «الصدارة الموقتة» في مواجهة التضامن

صورة أرشيفية

يلتقي التضامن مع الجهراء على ملعب الاول في الساعة 5:55 من مساء اليوم في افتتاح الجولة الرابعة من «دوري فيفا» لكرة القدم بعد توقف دام اسبوعين بسبب «ايام الفيفا».

وتستكمل الجولة غدا بلقاء وحيد ايضا يجمع العربي و«الكويت» على ملعب الاخير على ان تختتم بعد غد بإقامة مواجهتين، تجمع الاولى القادسية والنصر، والثانية السالمية وكاظمة، حيث قررت اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد تأجيل المباراتين الأخيرتين، بناء على طلب «العنابي» و«السماوي» نظراً الى ارتباط لاعبيهما الدوليين السوري يوسف قلفا (النصر)، ومواطنه فراس الخطيب والاردني عدي الصيفي (السالمية) بمباريات دولية.

ويتصدر «الكويت» الترتيب العام برصيد 7 نقاط، متقدماً على الجهراء الثاني برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة عن السالمية والقادسية، فيما يحتل النصر المركز الخامس برصيد 3 نقاط، امام العربي وكاظمة (نقطتان لكل منهما)، فيما يشغل التضامن المركز الاخير بنقطة وحيدة.

وبالعودة الى لقاء اليوم، فإن طرفيها يرفعان شعار الفوز بعد أن الجهراء امام «الكويت» بهدف وحيد في الجولة الماضية، فيما تكبد التضامن هزيمة ثقيلة على يد جاره النصر برباعية نظيفة.

رجال المدرب الصربي بوريس بونياك لم يخسروا النقاط الثلاث فقط في الجولة الماضية، بل تنازلوا عن الصدارة لـ «الابيض»، وهو ما يطمح الجهاز الفني الى تعويضه طمعا في استعادتها، ولو بشكل موقت، بانتظار نتائج بقية المواجهات.

ويملك بونياك مجموعة من العناصر القادرة على انتزاع النقاط الثلاث، أمثال فيصل زايد، محمد سعد، حمود ملفي، ابراهيم العتيبي، عبيد رافع، احمد حسن، محمد دهش وفايز الظفيري، بالاضافة الى البرازيلي فرانسيسكو توريس والكاميروني امبيمبي ارون، كما سيستعيد جهود الاردني احمد هشام الذي غاب عن لقاء «الكويت» لمغادرته الى بلاده لقضاء اجازة خاصة.

وقد اطمأن بونياك الى وضعية الفريق من خلال التحضير المناسب للمواجهة عبر مباراتي كأس الاتحاد التنشيطية، حيث تأكد من جهوزية لاعبيه محمد سعد وحمود ملفي، فيما بات سعد الوليد الغائب الوحيد بسبب الاصابة.

الجدير ذكره ان الجهراء استعد للقاء اليوم في معسكر داخلي بدأ بعد نهاية الحصة التدريبية يوم اول من امس.

من جهته، يرفع التضامن شعار الفوز من اجل ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد، بدءا من الابتعاد عن قاع الترتيب، ورفع معنويات اللاعبين، وتحقيق اول انتصار في المسابقة.

«أزرق الفروانية» قادم من خسارة ثقيلة على يد جاره «اللدود» النصر قلبت الموازين لدى الجهاز الفني بقيادة ماهر الشمري، خصوصا ان المواجهة شهدت هبوطا خطيرا في الاداء الذي اختلف تماما عما جرى تقديمه في المباراة الاولى امام كاظمة (2-2) والثانية امام السالمية

(1-2).

وينتظر ماهر الكثير من لاعبيه، خصوصا البرازيليين الثلاثة ياغو لويس، لوكاس سيلفا وبرناردو دي سوزا، ما دفعه الى منحهم فرصة اكبر للمشاركة في مواجهتي «السماوي» و«العنابي» في كأس الاتحاد، سعيا الى زيادة الانسجام والتأقلم في ما بينهم وبين بقية العناصر، خصوصا برناردو الذي خاض اول مباراة مع التضامن في الجولة الثالثة.

ويعتمد ماهر على عدد من اللاعبين بالتحديد في سبيل تحقيق اول فوز، منهم حمد امان، يوسف العنيزان، محمد ابراهيم، حامد الرشيدي، راشد المطيري، فيصل عجب والاردني فادي عوض، وهو سيستعيد جهود فرحان سعد بعد تعافيه، في حين سيفتقد الى سلمان اشكناني للاصابة.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم