تزكية «الموقتة» و«حقوق» النقل التلفزيوني ... أثارتا «المتنفذين»

الأحد: 21 ذو القعدة 1438 - 13 أغسطس 2017 - 12:19 صباحاً رياضة
تزكية «الموقتة» و«حقوق» النقل التلفزيوني ... أثارتا «المتنفذين»

صورة أرشيفية

يبدو أن قرب تزكية اللجنة الموقتة لادارة اتحاد كرة القدم برئاسة فواز الحساوي، وتوزيع حقوق النقل التلفزيوني، واسقاط الغرامات المالية المتراكمة على الاندية، قد اثارت حفيظة «المتنفذين» في الرياضة الكويتية لذلك تجدهم خلال هذه الفترة يختلقون المشاكل من أجل لفت الانتباه لهم خاصة وان الشارع الرياضي بدأ ينساهم.

فقد حصل اعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد على كامل حقوقهم، وتم توزيع مبلغ 194 ألفاً و354 ديناراً على الأندية تمثل عوائد النقل التلفزيوني لمباريات الموسم الماضي بعد خصم الغرامات المالية منهم، وبحسب عدد المباريات التي تم نقلها، حيث جاء نادي الكويت في المركز الاول برصيد 32062 دينارا، وحل النصر ثانيا برصيد 19400 دينار، وكاظمة ثالثا برصيد 18536 دينارا، وجاء العربي في المركز الاخير برصيد 3115 دينارا ويرجع ذلك للغرامات المالية الكبيرة التي فرضت عليه الموسم الماضي ووصلت الى 40 ألف دينار.

في المقابل، حصل الوافد الجديد برقان على 6495 دينارا، كما حصلت بقية الاندية على مبالغ كبيرة وغير مسبوقة.

ساهم عائد النقل التلفزيوني في دعم الاندية وفرقها، واعرب غالبية مديري الكرة في هذه الاندية عن شكرهم وتقديرهم لرئيس واعضاء «الموقتة» لسرعة صرف حقوق النقل التلفزيوني التي كانت تتأخر كثيرا في المواسم الماضية، كما ان هذه المبالغ دخلت في حسبة مكافآت اللاعبين وعلاجهم ما يسهم بتخفيف الضغط عن ميزانية النادي.

وكرد فعل على هذه المبادرة، تتجه النية لدى اعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد خلال الاسبوع الجاري لطلب عقد اجتماع «عمومية غير عادية»، خاصة وان الفترة القانونية للجنة الحالية تنتهي الشهر الجاري ولا يحق للوزير التجديد لهم لذلك سيقومون بطرح مقترح لتزكية «الموقتة» الحالية للاستمرار في عملها خاصة وانها أظهرت تعاوناً كبيراً مع الأندية طوال الفترة الماضية.

وفي المقابل، يسعى «المتنفذون» الى عرقلة هذه التزكية من خلال «كتب ملغومة» يتم ارسالها من اصدقائهم في المنظمات الخارجية للتصعيد واستثارة الشارع على القوانين المحلية وعدم الاعتراف بها.

وكان اخرها الكتاب الموجه الى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والذي طلبت فيه اللجنة الاولمبية الدولية الاجتماع معه في سويسرا لايجاد مخرج لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية شريطة عودة الاتحادات المنحلة وهو الامر الصعب خاصة وان هناك قضايا تنظر في المحاكم الكويتية.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم