رواد التواصل الاجتماعي ينعون عبدالحسين_عبدالرضا: نبكي لمن أضحكنا

وسم #وفاة_عبدالحسين_عبدالرضا يتصدر «تويتر» عربيا وعالميا

السبت: 20 ذو القعدة 1438 - 12 أغسطس 2017 - 03:50 مساءاً فن و ثقافة
رواد التواصل الاجتماعي ينعون عبدالحسين_عبدالرضا: نبكي لمن أضحكنا

الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا

خيم الحزن مساء أمس على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بجميع منصاتها، إثر إعلان وفاة الفنان الكويتي الكبير عبدالحسين عبدالرضا.
وبدا التفاعل واضحا جليا، إذ تصدر وسم #وفاة_عبدالحسين_عبدالرضا وسوم «تويتر» في جميع البلدان العربية، كما حل ثانيا في ترتيب الوسوم عالميا.
ونعى سياسيون ومثقفون وفنانون كويتيون وخليجيون وعرب الراحل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما كان خبر الوفاة، خبرا رئيسيا على جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

الأب الحنون
في الكويت نعى نقيب الفنانين طارق العلي الراحل، واصفا إياه بالأب الحنون والسند، وقال في تغريدة له عبر «تويتر»:
«انتقل إلى رحمة الله والدي ومعلمي ووالد جميع فناني الكويت الفنان عبدالحسين عبدالرضا، أسأل الله القدير أن يسكنه فسيح جناته ويلهمنا الصبر والسلوان..الله يرحمك يا أبونا الحنون وسندنا بعد الله وأسأل الله سبحانه أن يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ادعوا له بالمغفرة والرحمة».
ونعى الشيخ مشاري العفاسي الراحل داعيا له بالمغفرة، وقال في تغريدة له عبر «تويتر»:
«اللهم اغفر لعبدك حسين عبدالرضا وارحمه رحمة واسعة وتجاوز عنه وثبته عند السؤال ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».

المعلم العظيم
وفي السعودية نعى الفنان ناصر القصبي الراحل واصفا عبدالرضا بالمعلم العظيم، وقال في تغريدة له عبر «تويتر»:
«أعزي نفسي بوفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا وأعزي عائلته الكريمه وأبناءه عدنان وبشار وداعاً أيها العظيم غيابك أيها المعلم لا يملؤه أحد».
كما نعى الفنان راشد الماجد الراحل عبدالحسين عبدالرضا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون.

رموز الكوميديا
وفي مصر، نعى الفنان نبيل الحلفاوي الراحل عبدالرضا، واضعا إياه بين رموز الكوميديا في العالم العربي، وقال في تغريدة له عبر «تويتر»، فيما عكف على إعادة تغريدات من نعوا الراحل:
«رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا.. كانت موهبته وأداؤه السلس وحضوره المحبب تضعه بين رموز الكوميديا في العالم العربي».

وفي الإمارات، نعى الفنان حسين الجسمي صورة الراحل مودعا، مكتفيا بعبارة الوداع للتعبير عن شديد حزنه: «وداعا بو عدنان»

فعالية ثقافية
وفي قطر أعلنت منظمة «كتارا» للثقافة عن تنظيم فعالية عن مسيرة الراحل، وقال إبراهيم السليطي على حسابه في «تويتر»: «تخليدا لذكرى عملاق الفن الخليجي ستُنظم فعاليه عن مسيرة اسطورة الكوميديا الخليجية الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا».

إقراء المزيد