النجاح متاح ... بقلم" أنوار الجويسري

الكويت الخميس: 12 رجب 1436 - 30 إبريل 2015 - 09:24 صباحاً
النجاح متاح ... بقلم`` أنوار الجويسري

صورة أرشيفية

جمال النجاح لا ينفي صعوبته، ولذة تحقيقه لا تنفي خطورته، فقبل كل نجاح طريق طويل صعب وخطير، والأهم من الوصول للنجاح هو الوصول بسلام.

لتحقق النجاح أحياناً تضطر للبس لباس لا يشبه لباسك، أو للتحدث بطريقة لا تشبه طريقتك، أو حتى التفكير بأسلوب لا يشبه أسلوبك، قد يكون التبدل للأفضل فلا تجد في نفسك صراعاً بين الحق والباطل، لكن الخطورة أن يكون التبدل للأسوأ، فتحتار هل أحافظ على المبدأ أم أتخلى عنه لأحقق النجاح في أمر ما؟

جمال النجاح قد يُعمي البعض عن سلوكياتهم، فيرضى بالمخالطة بين الجنسين من دون حدود واضحة، أو يرضى بألفاظ تخالف معتقداته، أو بلباس لا يعبر عن هويته، فإذا ما وصل للنجاح وجد شخصاً آخر غير الذي كان يألفه، شخصا مختلفا عمن بدأ المشوار، مشوّه أخلاقياً ودينياً واجتماعياً.

هنا نقف لنفكّر باحتياطات الراغب بالنجاح، ونفكّر بإسعافاته الأوليّة، كي ينجح بسلام على دينه وخلقه وطبعه، فعندما نتخذ طريقنا نحو النجاح نتمسك بحبل الله بعونه بقوته وبحفظه، ثم نراقب تصرفاتنا وعباراتنا، هل نحن نحن؟ أم نحن أفضل؟ أم نحن أسوأ؟، نقيّم أخلاقنا دوماً ونراجع طباعنا وألفاظنا، لنضع خط رجعة بعد كل زلة، ولكي لا ننجرف دون أن نشعر، ثم استذكر مبادئك بورقة زد عليها لكن لا تنقص منها شيئاً، بدّلها للأفضل لكن لا تحاول أن تتخلى عنها.

إن أحلامنا قابلة للتحقيق دوماً بالعمل، لكن العمل دون الروح سيحقق أحلاماً بلا روح. تمسّك بروحك وانطلق لتعمل، فالكون واسع والنجاح متاح.


anwaraljuwaisri@hotmail.com

anwar1992m@

نقل عن الراى

إقراء المزيد